منوعسلايد رئيسي

بالفيديو|| الأرض على موعد قريب لحدث فلكي نادر.. فماذا سنشاهد منتصف هذا الشهر

كشف علماء الفلك، خلال الساعات القليلة الماضية، عن اقتراب مذنب ضخم جدًا يدعى “أطلس” من الأرض، يتوقع أن يضيء في سمائها مع منتصف أو نهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري، مع التأكيد التام للعلماء بأنّه لايشكل أي خطورة على الأرض.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإنّ المذنب يشق طريقه حاليًا من مدار كوكب المريخ، باتجاه الشمس، وتتزايد سرعته حيث سيقترب من الأرض في منتصف أبريل في طريقه إلى الشمس، وهو مذنب ضخم يبلغ حجمه خمسة أضعاف حجم المشتري وحوالي نصف حجم الشمس”.

وأكدت الصحيفة بأنّ المذنب عند اختراقه للنظام الشمسي الداخلي سيصبح واحدًا من أكثر الأجسام سطوعًا في سماء الليل، وحتى منذ اكتشافه لأول مرة في ديسمبر، وسيتضخم قطر الغلاف الغازي المحيط بالمذنب إلى قطر مذهل، من الممكن أن يبلغ 447،387 ميلًا.

في الوقت الذي يبلغ فيه قطر الشمس 865،370 ميلًا ، وقطر المشتري 86،881 ميلًا والأرض 7917 ميلًا، وبحسب ما قاله الباحث النمساوي الذي التقط صورًا للجسم، مايكل غاغر: “أطلس سيحظى بذيل في نفس حجم غلافه الجوي”.

اقرأ أيضاً : في حدث فلكي نادر .. سترى كوكب يعبر من أمام الشمس الأسبوع القادم

والجدير ذكره أنّه تم اكتشاف هذا المذنب لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو لا يشكل أيّ خطر على الأرض لأنه حتى في أقرب نقطة سيكون على بعد أكثر من 72 مليون ميل من الكوكب، ولكنه سيكون شديد السطوع، لذلك اعتبره العلماء “حدثًا نادرًا”، حيث تمت رؤية آخر مذنب ساطع ومرئي بدون تلسكوب في نصف الكرة الشمالي Hale-Bopp في العام 1997.

شاهد أيضاً : لقطات للظاهرة الفلكية النادرة “عبور عطارد” أمام الشمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى