أخبار العالمسلايد رئيسي

احذر هذه المرحلة من كورونا.. ولا تخف بعدها من العدوى القاتلة

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء على عدد من مرضى كورونا، في محاولة منهم لمعرفة أكثر مراحل المرض خطورة وأكثرها عدوى للآخرين، فوجدوا أن مرضى الفيروس هم أكثر عدوى خلال الأسبوع الأول من ظهور الأعراض عليهم، حيث تكون هناك مستويات عالية جدًا من الفيروس في حلق هؤلاء المرضى، في أولى مراحل المرض.

وهنا أكد العلماء على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أكثر، وذلك لأن أولئك الذين يصابون بالمرض ويكونوا في أشد مراحل المرض خطورة للعدوى، يستمرون في حياتهم اليومية بشكل طبيعي، مما يسبب العدوى لأكبر عدد من الناس.

وأكد العلماء بأن نتائج الدراسة يمكن أن تقدم لمحة عن الانتشار السريع للمرض، وتوفر إرشادات للمستشفيات التي تعاني من نقص في الأسرّة، فمثلًا إذا قارنا بين ذروة النقاط المعدية لمرضى فيروس كورونا والسارس، فإن المصابين بكورونا نقلوا معدلات أعلى من الفيروس بما يزيد ألف مرة، عن أولئك المصابين بالسارس.

اقرأ أيضاً : تعرّف على الحيوان الأليف الموجود في كل مكان والأكثر عرضة للإصابة ونقل كورونا

ووجدت دراسة أجريت في ألمانيا على 9 مرضى فقط، بأن معدل “فتك” الفيروس ينخفض بشكل ملحوظ بعد 5 أيام من الأعراض، في 7 من 9 مرضى؛ ووجد العلماء أن الاثنين الآخرين ظهرت عليهما علامات مبكرة للالتهاب الرئوي وكانت لديهما مستويات عالية من الفيروس، بعد 10 أو 11 يوما من الإصابة بالمرض.

والجدير ذكره أن تلك الدراسة كانت محدودة ولم تستهدف حالات خطيرة، فجميع المرضى الذين خضعوا للدراسة هم من الشباب إلى منتصف العمر دون معاناتهم من حالات صحية كامنة.

اقرأ أيضاً : لتسوق آمن وبعيدا عن خطر كورونا.. إليك تلك النصائح التي اتفق عليها خبراء عالميون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق