الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| الشرعي أبو اليقظان يتحدى كورونا وقرارات تحرير الشام من منابر إدلب

تداول ناشطون سوريون مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، لأحد أبرز شرعيي هيئة تحرير الشام سابقاً، وهو يحرض الناس على قرارات هيئة تحرير الشام بإغلاق المساجد في وجه المصلين خوفاً من تفشي وباء كورونا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ المدعو “أبو اليقظان المصري” صعد أحد منابر المساجد في مدينة إدلب اليوم في خطبة الجمعة، مخاطباً الأهالي بعدم الخضوع لقرارات حكومة الإنقاذ بإغلاق المساجد.

وأضاف مراسلنا أن “أبو اليقظان المصري”، أحد أبرز قادة هيئة تحرير الشام الذين حاربوا فصائل الجيش الحر في السنوات السابقة، وهو صاحب المقولة المشهورة “إضرب بالرأس”، مخاطبًا فيها عناصر الهيئة أثناء حربهم ضد حركتي الزنكي وأحرار الشام.

ولفت مراسلنا إلى أن بعض مساجد محافظة إدلب، لم يلتزم خطباء المساجد فيها بقرارات هيئة تحرير الشام، وأقاموا صلاة الجمعة وسط جموع من المصلين، رغم تحذير تحرير الشام من التجمعات وخاصة صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن هيئة تحرير الشام، أرسلت أمنييها إلى خطباء المساجد الذين لم يلتزموا بالقرار بوجوب مراجعة أفرعهم في المنطقة.

وأصدرت حكومة الإنقاذ، مساء أمس الخميس، قراراً يقضي بإلغاء صلاة الجمعة في جميع مساجد المناطق المحررة، تحسبًا لأي عدوى بوباء الكورونا قد تصيب جموع المصلين.

اقرأ أيضًا: خاص لستيب|| النظام السوري يعزل جنوده عن المقاتلين الإيرانيين خوفًا من تفشي كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق