أخبار العالمسلايد رئيسي

بهذه الطريقة.. غوغل تتعاون مع حكومات 131 دولة للكشف عن مخالفات الحجر المنزلي

قدمت غوغل، خلال الساعات الأخيرة، مبادرة تساهم بواسطة ما بحوزتها من معلومات هائلة عن المستخدمين، للكشف عن خروقات الحجر المنزلي.

وتتضمن المبادرة، مشاركة معلومات عن تحركات المستخدمين في تطبيق “خرائط غوغل” للاستفادة من معرفة  الأماكن التي يذهبون إليها، وتحديد مدى الالتزام بتطبيق إجراءات مكافحة الفيروس مثل البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي.

وتستخدم مبادرة “Mobility Reports” ( أي تقارير التنقل) بيانات مجمعة في “خرائط غوغل”، توضح من خلاله مدى الحركة الكثيفة في أماكن معينة، وتقدم رؤى حول الاستجابة لقرارات العمل من المنزل والبقاء في المنزل وغيرها من السياسات الأخرى.

وبحسب المبادرة، فإن التقارير ستقدم “بيانات مجمعة ومجهولة لاتجاهات الحركة حسب المناطق أو بحسب تصنيفات أخرى مثل أماكن محلات البقالة والصيدليات والحدائق ومحطات النقل وأماكن العمل والسكن، مؤكدةً أنها ستقدم نسبة مئوية للزيادة أو النقصان في زيارة هذه الأماكن.

وترى غوغل، أن هذه المعلومات “يمكن أن تساعد المسؤولين على فهم التغييرات في الرحلات الأساسية ما يعني إمكانية طرح توصيات بشأن ساعات العمل أو أخرى تتعلق بأفضل عروض لخدمة التوصيل، ورصد زيادة في أماكن نقل معينة.

اقرأ أيضاً : واتساب تفاجئ مستخدميها بميزة جديدة تتعلق باستخدام رقم الهاتف

وستغطي هذه التقارير 131 منطقة ودولة حول العالم مع إمكانية إضافة أخرى في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضاً : المتحدث باسم مركز توثيق الانتهاكات الكيميائية بسوريا لـ”ستيب”: الحساب اقترب والفيتو الروسي لم يعد مجديًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق