الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| خوفاً من حظر التجوال.. طوابير بالمئات لأهالي اللاذقية بحثًا عن الخبز

شهدت مدينة اللاذقية، الحاضنة الشعبية الأكبر للنظام السوري، ازدحامًا شديدًا في الأحياء نتيجة نقص في مادة الخبز، وذلك بعد إعلان حكومة النظام لفرض حظر تجوال في المدينة بهدف منع التجمعات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري، ياسين العمر، إن عدد كبير من الأهالي في اللاذقية، لجأوا إلى تخزين مادة الخبز خوفًا من الحجر الصحي الذي أعلن عنه النظام السوري، بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا في مناطق متعددة من سوريا.

وأضاف، أنه نتيجة لذلك شهدت أحياء المدينة ازدحامًا شديدًا على الأفران لعدم توفر الخبز، حيث وقفت الناس في طوابير طويلة، في وقت لم تتخذ فيه حكومة النظام السوري أي إجراءات للوقاية وحماية المواطنين من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بدأها بحجر مبنى وسكانه.. النظام السوري يعزل بلدة السيدة زينب عقب اكتشاف إصابات بالكورونا

وكان النظام السوري قرر يوم أمس، تمديد ساعات حظر التجوال ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتصبح من الساعة 12 ظهرًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، حتى إشعار آخر.

كما أقرت حكومة النظام حزمة من الإجراءات في محاولة لحصر انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها حظر التجول بين المحافظات السورية، وداخل كل محافظة من السادسة مساءًا حتى السادسة صباحًا ، كما قررت عزل بلدات منين والسيدة زينب بدمشق بسبب فيروس كورونا.

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 16 حالة، فيما سُجلت حالتي وفاة، بحسب ما أعلن النظام السوري، بينما تتحدث تقارير صحفية عن عشرات الإصابات في عموم البلاد لم يتم الكشف عنها.

اقرأ أيضًا: خاص لستيب|| النظام السوري يعزل جنوده عن المقاتلين الإيرانيين خوفًا من تفشي كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق