أخبار العالم

20 دولة.. تعرّف على الدول التي لم يطرق كورونا بابها حتى اللحظة

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أمس الخميس، تقريرًا يوضح توزع فيروس كورونا المستجد على دول العالم، ويكشف عن أسماء الدول التي لم يصل إليها الفيروس حتى اللحظة، حيث سجلت أسماء 10 دول من قارة أوقيانوسيا، التي تتمركز في جزر المحيط الهادئ الاستوائية، وأسماء 4 دول آسيوية و6 أفريقية أيضًا، لم يتمكن الفيروس من الوصول لهم.

وكانت أسماء الدول التي نجت من الفيروس في قارة أوقيانوسيا هي: “جزر سولومون، وجمهورية ناورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو”.

أما الدول الاسيوية الخالية من كورونا هي: “اليمن، وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمانستان”، وبالنسبة للدول الإفريقية فهي: “بوروندي، ومالاوي، ومملكة ليسوتو، وجزر القمر، وساو تومي وبرينسيب”، وكانت دولة “سيراليون” من ضمن القائمة حتى إعلانها عن تسجيل أول إصابة بالفيروس يوم أمس الخميس.

ونوهت المجلة إلى أنه على الرغم من عدم إعلان تلك الدول المذكورة لأي إصابات، إلا أنها واكبت بقيت دول العالم، باتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لمكافحة وباء كورونا، كما أشارت المجلة إلى أن كوريا الشمالية الواقعة على الحدود الصينية لم تعلن وصول الفيروس لها، لأنها من أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة للوقاية من الفيروس.

والجدير ذكره أنّ فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ظهر للمرة الأولى في ولاية ووهان الصينينة في أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وأخذ بالإنتشار الواسع منها إلى بقية دول العالم، حتى فاقت أعداد الإصابات به إلى ما يفوق المليون إصابة متوزعة على مختلف أنحاء العالم حتى اليوم.

اقرأ أيضًا:البصق في زمن كورونا جريمة.. عقوبة غير متوقعة لفرنسي بصق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق