أخبار العالمسلايد رئيسي

اليابان تعلن حالة الطوارئ في طوكيو.. وكورونا يعاود انتشاره في الصين

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أنَّ بلاده ستفرض حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطعات أخرى في وقت قريب، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ووفقًا لتصريحات “آبي” للصحفيين، اليوم الاثنين، “نظرا للأزمة الطبية، نُصحت الحكومة بالاستعداد لإعلان حالة الطوارئ، في طوكيو وست مقاطعات أخرى في وقت قريب؛ ربما غدًا الثلاثاء، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا”.

وتابع قائلاً، “قررت الحكومة إطلاق حزمة تحفيز قيمتها نحو 108 تريليونات ين، تشمل أكثر من ستة تريليونات ين مدفوعات نقدية للأسر والشركات الصغيرة و26 تريليون ين لإتاحة تأجيل مدفوعات الضمان الاجتماعي والضرائب”.

هذا وأظهرت الفحوص إصابة أكثر من 3500 شخص بالفيروس في اليابان، توفي منهم 85 شخصًا، لكن العدد يواصل في الارتفاع خصوصًا مع انتشار العدوى في طوكيو التي سجلت أكثر من ألف إصابة، منها 83 اليوم الاثنين.

يُشار إلى أنَّ الصين أعلنت تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأحد، ارتفاعا من 30 حالة يوم السبت، كما ارتفع عدد حالات الإصابة التي لم تظهر عليها أعراض المرض.

اقرأ أيضاً : “إيفرمكتين”.. أخيراً علماء يتوصلون لعلاج فيروس كورونا المنتظر والمتوفر في أرجاء العالم

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان، اليوم الاثنين، إنه تمَّ التعرّف على 78 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض، بنهاية يوم الأحد، مقابل 47 حالة يوم السبت. وسجلت حتى الآن 81708 حالات إصابة بكورونا و3331 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً : كيف تفرق بين حساسية الربيع وأعراض فيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق