الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| أوّل مركز للحجر الصحي للجيش الوطني بتل أبيض.. وهذا عدد الإصابات التي نقلت إليه

جهز المجلس المحلي في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، التابع لفصائل المعارضة المدعومة تركياً (الجيش الوطني)، اليوم الأربعاء، مدرسة زينب كمركز للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وبحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، فإن المركز الذي يتم تجهيزه في مناطق عملية “نبع السلام” بريفي الرقة والحسكة الشمالي، يُعتبر الأوّل من نوعه، وتمّ تجهيزه بشكل أوّلي وبمعدات موجودة مسبقاً بمشفى مدينة تل أبيض.

وأكّدت مراسلتنا، أن ثلاث حالات اشتباه بفيروس كورونا، دخلت إلى الحجر الصحي الذي تمّ تجهيزه بمدرسة زينب، اليوم الأربعاء، إثنين منها لشابين من المدينة وأخرى لعنصر في الجيش الوطني.

وأضافت أن فرق الصحة، قاموا بأخذ التحليلات منهم وإرسالها إلى الجانب التركي للتأكد من النتائج وإخراجهم منها بعد ذلك.

وقالت مراسلة “ستيب” إنَّ أربع حالات اشتباه جديدة، سُجلت قبل لحظات من كتابة التقرير، بينهم عنصرين للجيش الوطني وشابين إثنين من بلدة سلوك بريف تل أبيض، وتمّ حجرهم في مستوصف البلدة الذي يعتبر نصف جاهز للعمل، ليصبح بذلك عدد الإصابات بتل أبيض خلال الساعات الأخيرة 7 حالات.

اقرأ أيضاً : “تعا هالناح”.. مواطن سوري يصب جلّ غضبه على مراسل قناة موالية للنظام السوري (فيديو)

وكشفت مصادر أهلية من المدينة، لمراسلة “ستيب الإخبارية” وجود إصابات وأعراض واضحة لفيروس كورونا لدى بعض عناصر الجيش الوطني، من الذين قدموا مؤخراً إلى مدينة تل أبيض ورأس العين من تركيا.

وأوضحت مراسلتنا أن المجلس المحلي، هرع لتجهيز مركز سلوك الصحي ومركز قرية كورمازات، خوفًا من تفشي الفيروس بشكل علني بمناطق سيطرة الجيش الوطني.

وأشارت مراسلتنا إلى أن مواد غذائية وخضار، دخلت من تركيا إلى مناطق نبع السلام، بالإضافة إلى حركة التنقل بين عناصر الجيش الوطني التي تصل بالعشرات بشكل يومي.

اقرأ أيضاً : فصائل المعارضة تطالب أهالي تل أبيض بإخلاء منازلهم.. و”ستيب” تكشف السبب 

أحلام تطلق ساعة الصفر للتصدي لكورونا وجمهورها يستجيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق