الشأن السوريسلايد رئيسي

الدفاع الوطني ضليعة بعمليات تهريب مصابين بالكورونا إلى مناطق “قسد”.. والأخيرة تصرح

اعتقلت ميليشيا “قسد” عشرات الأشخاص القادمين من دمشق، إلى مطار القامشلي، ودخلوا مناطق سيطرتها دون التقيد بالحجر الصحي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنّ حواجز ميليشيا “قسد” المحاذية لمربع النظام الأمني بمدينة القامشلي، اعتقلت عشرات الأشخاص الذين أدخلتهم ميليشيا الدفاع الوطني خلسة، مقابل مبلغ مالي قدره 10 آلاف ليرة لكل شخص.

وأوضح مراسلنا، أنّ عمليات التهريب تقوم بها ميليشيا “الدفاع الوطني” للأشخاص القادمين من مطار دمشق إلى مطار القامشلي، الخاضع لسيطرة النظام السوري، مقابل مبالغ مالية، في وقت يفترض فيه أن يخضع المسافرين للحجر الصحي مدة 14 يومًا في مطار القامشلي.

من جهتها، حملت ميليشيا “قسد” في بيان، المسؤولية للنظام السوري عند حدوث إي إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، على خلفية عدم التزام النظام بقواعد وإجراءات الوقاية من خلال إدخال المدنيين إلى مناطق سيطرة “قسد” دون علمها.

ودعت في بيانها جميع الطلبة القادمين من مناطق النظام أن يراعوا ظروف عائلاتهم وأن يبادروا بالخضوع للفحص الطبي واتخاذ الإجراءات اللازمة حرصًا على سلامتهم.

وكانت قسد فرضت حظر تجوال في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، ومنعت الحركة بين المدن، وإغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية والحدائق، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتم تمديد القرار حتى 21 نيسان الجاري.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يفرض إجراءات جديدة في دمشق للحد من انتشار كورونا

والجدير ذكره، أنّ النظام السوري سجل في مناطق سيطرته، 19 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها حالتي وفاة، فيما تشير إحصائيات غير رسمية لوجود مئات الإصابات في البلاد، وسط تكتم من النظام السوري عليها.

شاهد أيضاً : كورونا وسط دمشق.. الحجر الصحي على بناء كامل بحي يحوي مسؤولين بالنظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى