الصحةسلايد رئيسي

كبار السن هم مسؤوليتنا.. نصائح طبية مهمة لحمايتهم من خطر فيروس كورونا

نشرت مجلة “نوفوستي” الروسية، نصائح لنائبة رئيس قسم المسنين في المركز الروسي لطب الشيخوخة، الدكتورة ناديجدا رونيخينا، عن كيفية حماية كبار السن في فترة الحجر الصحي، كون فيروس كورونا المستجد يهدد حياة كبار السن بالخطر أكثر من غيرهم.

وقالت الدكتورة في تصريحاتها: “علينا أولًا كبارًا في السن كنا أم صغارًا توفير كل الظروف الملائمة للعيش في الحجر الصحي أطول فترة ممكنة، منها مثلًا شراء المواد الغذائية الضرورية، وبالأخص الغنية بالكالسيوم وفيتامين D، ومواد منزلية وأدوية تكفي لفترة أسبوعين وأكثر”.

وأكملت الدكتورة: ” إذا شاركنا في الحجر الصحي شخص كبير في السن، فهنا تقع على عاتقنا مسؤولية أكبر في حمايته، فمن الضروري حينها مراعاة قواعد النظافة الشخصية أكثر، وإذا كان الشخص المسن يعيش بمفرده ويجلب الغذاء والدواء بنفسه، فيجب اتباع قواعد (الحجر الصحي الوبائي) والامتناع عن الاحتضان والتقبيل والمصافحة ومراعاة المسافة الفاصلة 1.5-2 متر واستخدام الكمامة الطبية والقفازات المطاطية”.

اقرأ أيضًا: انذار صحي.. علامة صغيرة في العين تدل على نوبة قلبية قريبة

وأكدت الدكتورة رونيخينا، يجب علينا أن نكون على اتصال دائم مع كبار السن من أجل تقديم المساعدة اللازمة في حال دعت الضرورة، مع محاولة إقناع الشخص المسن بممارسة تمارين بدنية بسيطة والتحرك دائما داخل مسكنه، منوهًة إلى أهمية توفير حياة آمنة لكبار السن في البيت، من تنظيف الدائم والتأكد من حالة الموبيليا والسجاد والأشياء الأخرى وعدم وجود أشياء على الأرض تعيق حركته أو تسبب تعثره وانزلاقه.

والجدير ذكره أنّ الإصابة بفيروس كورونا المستجد خطرة بشكل خاص على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، لأنها تهدد حياتهم بالخطر أكثر من غيرهم، حيث كانت أغلب ضحايا الفيروس هم من كبار السن.

اقرأ أيضًا:نصائح غذائية لمصابي كورونا وللجميع من الصحة العالمية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق