شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| ما حقيقة رفع الميليشيات الطائفية لراية “يا بقية الله” على قمة قاسيون بدمشق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا من قمة جبل قاسيون وسط العاصمة السورية دمشق، والخاضعة لسيطرة النظام السوري وحلفاءه.

ويظهر في المقطع الذي تم تصويره ليل أمس، على الأرجح، عدد من عناصر الميليشيات “الشيعية” يرفعون على الجبل راية طائفية كُتب عليها “يا بقية الله” في إشارة إلى شخصية المهدي وهي رمز ديني يرتكب الشيعة المجازر بحق أهل السنة لتعجيل “ظهوره” وليحكمهم ويخلصهم، وفق تعاليم دينهم.

وبعد المتابعة، تبين أنَّ موقع تصوير الفيديو ليس جبل قاسيون، حيث تتبعت وكالة “ستيب الإخبارية” مصدر الفيديو، حيث كان أول من نشره هو صفحة تحمل اسم “موقع إنصارية”.

والتي أفادت بأنَّ رفع الراية كان على يد عناصر ميليشيا حزب الله اللبنانية فوق تلة مهنا “عين بورضاي” في قضاء بعلبك اللبناني، وكانت الفعالية بمناسبة ليلة النصف من شعبان.

شاهد أيضاً : الفنان اللبناني معين شريف يزور مقرات الميليشيات الشيعية بحلب.. ويوجه رسالة استفزازية

واستفز المقطع مشاعر المغردين، الذين اتهموا إيران بالسيطرة على سوريا ولبنان وجلب الويلات لهذين البلدين العربيين عبر تصدير الميليشيات الطائفية إليهما، والتي بدورها ارتكبت بحق أهالي سوريا مئات المجازر، كما عملت إيران على نشر المذهب الشيعي في البلدين بالترغيب والترهيب، إلى جانب السيطرة على موارد البلدين واقتصادهما.

اقرأ أيضاً : زبونة تتسبب بمقتل شوفير تاكسي بهذا التصرف الغريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى