ستيب سبورت

“قبلة المونديال” تُطيح بمدرب منتخب إسبانيا للسيدات.. والاتحاد يعين امرأة خلفاً له

على خلفية الأحداث التي رافقت الفوز بمونديال السيدات، أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مدرب منتخبه للسيدات خورخي فيلدا.

إقالة مدير منتخب إسبانيا للسيدات 

وقال الاتحاد في بيان: “الانفصال عن خورخي فيلدا كمدير رياضي ومدرب للمنتخب الوطني للسيدات”، وهي إقالة تم تقديمها على أنها “واحدة من أولى إجراءات إعادة الهيكلة” لسلطات كرة القدم الإسبانية التي سقطت في حالة من الفوضى بسبب تقبيل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، نجمة المنتخب جيني هيرموسو.

في السياق، قالت مواقع مختصة بالرياضة إن مجلس إدارة الاتحاد الإسباني الجديد، الذي جرى تشكيله بعد إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي “فيفا”، وافق على إنهاء عقد فيلدا، الذي يعتبر حليفاً وثيقاً لروبياليس.

وأثار روبياليس غضباً عالمياً عندما قبل لاعبة الوسط هيرموسو على شفتيها خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوز إسبانيا على انكلترا في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في سيدني في 20 أغسطس الماضي.

وأُوقِفَ روبياليس من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوماً وفتح تحقيقاً بحقه.

وكان فيلدا هو الوحيد من الجهاز الفني للمنتخب الإسباني للسيدات الذي لم يتقدم باستقالته اعتراضاً على سلوك روبياليس.

الاتحاد الإسباني يعين امرأة خلفاً لفيلدا

في السياق، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعيين مونتسي تومي، مديراً فنياً لمنتخب السيدات، خلفاً للمقال خورخي فيلدا، بعد أزمة رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس.

وستكون مونتسي أول امرأة تتولى هذا المنصب وستظهر لأول مرة في سبتمبر في دوري الأمم الأوروبية وهي تقود إسبانيا ضد السويد وسويسرا، وفقاً للاتحاد الإسباني.

منتخب إسبانيا للسيدات
“قبلة المونديال” تُطيح بمدرب منتخب إسبانيا للسيدات.. والاتحاد يعين امرأة خلفاً له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى