الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| كورونا تسجل إصابات جديدة بصفوف عناصر الميليشيات الإيرانية بالبوكمال.. والتفاصيل

أفادت مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأحد، عن وصول عدد من مقاتلي الميليشيات المدعومة إيرانيًا من المصابين بفيروس كورونا إلى مستشفى عائشة بمدينة البوكمال الخاضعة قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة إيرانيًا عند الحدود السورية- العراقية شرقي دير الزور.

وبحسب المصدر فإن الحالات التي وصلت مؤخرًا وجرى الحجر عليها هي 5 عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي “المدعوم إيرانيًا”، وتم أخذ عينات منهم لفحصها بالعراق، نظرًا لعدم وجود المعدات والكيتات المخصصة لفحص الكورونا بالمدينة.

وتابع المصدر بأنَّ المصابين كما جميع عناصر الحشد الشعبي لا يوجد لهم أسماء حقيقية في ملفاتهم الطبية، ولكن تم تسجيلهم بالألقاب المعروفين بها، وهي: أبو حيدر، أبو الهمام، أبو زينب، أبو الكاظم، أبو تقوى، وهم جميعًا من حملة الجنسية العراقية.

وأردف المصدر بأنَّه سابقًا تم تسجيل 8 إصابات لـ6 عناصر من حملة الجنسية الإيرانية، و2 من حملة الجنسية العراقية، حيث جرى نقلهم بسيارات إسعاف من معبر البوكمال- القائم الحدودي باتجاه الأراضي العراقية.

شاهد أيضاً : أوّل مركز للحجر الصحي للجيش الوطني بتل أبيض.. وهذا عدد الإصابات التي نقلت إليه

والجدير بالذكر أنَّ النظام السوري أعلن، أمس السبت، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 25 مصابًا بينهم 4 حالات شفاء وحالتي وفاة، فيما تشير المعلومات الواردة والغير رسمية إلى أضعاف هذه الأرقام، حيث يعمل النظام السوري على التكتم على موضوع الفيروس وأعداد المصابين الحقيقية، ويتعامل مع الملف وكأنه ملف سري لا يجب الكشف عن تفاصيله.

اقرأ أيضاً : طبيب سوري ينقل فيروس كورونا إلى محافظة ميسان السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى