أخبار العالم

بن سلمان يسعى إلى اتفاق مع دولة آسيوية بشأن مواد “نادرة”

كشفت وسائل إعلام أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان يسعى إلى اتفاق مع دولة آسيوية على استثمارات مشتركة لتطوير موارد المعادن الأرضية النادرة.

 

بن سلمان يبحث اتفاق حول الموارد النادرة

 

وذكرت صحيفة نيكي اليابانية، أنه من المتوقع أن تتفق اليابان والسعودية على استثمارات مشتركة لتطوير موارد المعادن الأرضية النادرة خلال زيارة رئيس الوزراء، فوميو كيشيدا، للشرق الأوسط التي تبدأ الأحد وتستمر حتى الثلاثاء.

 

ويعتزم كيشيدا زيارة السعودية والإمارات المنتجين للنفط وكذلك قطر المنتجة للغاز الطبيعي المسال، وهم موردي الطاقة الرئيسيين لليابان التي تفتقر للموارد.

 

وتعد الموارد الأرضية النادرة ضرورية للتخلص من الكربون وإنتاج سيارات كهربائية على وجه الخصوص حيث تهدف اليابان إلى أن تكون خالية من الكربون بحلول عام 2050، كما تحاول السعودية جاهدة تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط.

 

وتقول الصحيفة اليابانية إنه من المقرر أن يتفق كيشيدا مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على التعاون في موارد الأرض النادرة غداً الأحد لاستكشاف مشاريع تنموية مشتركة في دول أخرى.

 

وأضافت الصحيفة أن اليابان ستساعد أيضاً في تسريع تطوير الموارد التي يجري تعدينها حالياً في السعودية وتحديداً النحاس والحديد والزنك.

 

بن سلمان يسعى إلى اتفاق مع دولة آسيوية بشأن مواد "نادرة"
بن سلمان يسعى إلى اتفاق مع دولة آسيوية بشأن مواد “نادرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى