الشأن السوريسلايد رئيسي

“تحرير الشام” تعتقل قيادي بالمعارضة الموالية لتركيا وتوترات متسارعة بين الطرفين بإدلب

أقدمت “هيئة تحرير الشام” على اعتقال القيادي بقوات المعارضة المدعومة تركيّاً، المدعو “الملازم أبو علي جرجناز”، وذلك بعد عملية فض اعتصام الناشطين والأهالي على طريق الـ”M4” صباح اليوم من قبل القوات التركية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنّ  الملازم أبو علي جرجناز التابع لفصيل فيلق الشام الموالي لتركيا، هو المسؤول عن محور (معصران الغدفة)، الذي سقط بيد قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها بدون قتال خلال حملة قوات النظام السوري الأخيرة في إدلب.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان خلال فض الاعتصام حديث “الملازم ابو علي” مهدداً لهم بقوله: “سندخل الروس غصب عنكم وبالقوة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الأتراك يعتدون على معتصمي الـ”M4″ بالعصي ويهدمون خيامهم ويجبروهم التراجع لهذه المنطقة

وبين المراسل أنّ “تحرير الشام” أقامت حاجزاً عسكرياً بالمنطقة بدأ باعتقال كل مقاتلي “الجبهة الوطنية” الموالية لتركيا، وآلياتهم وسلاحهم خلال عبورهم للحاجز باتجاه نقاطهم في محيط سراقب، مما ينذر بصدام عسكري بين الطرفين في حال لم تهدأ الأمور.

وأكد أنّ التوتر باتجاه التصعيد بعد نشر عدة حواجز أخرى تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” على طريق الـ”M4″ وبالقرب من بلدة النيرب بالمكان الذي شهد حادثة فض الاعتصام صباحاً، بالمقابل استنفرت قوات المعارضة المدعومة تركيّاً مقاتليها في المنطقة.

يشار إلى أنّ القوات التركية مع عدد من مقاتلي وقياديي المعارضة الموالين لها أقدموا على إزالة نقاط اعتصام متقدمة للأهالي والناشطين على طريق الـ”M4″ صباح اليوم بالقوة، واعتدوا عليهم بالضرب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ناشطو المعارضة السورية من على طريق الـM4 يغنّون “كورونا مافي داعي تزورونا”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى