الشأن السوريسلايد رئيسي

ألوية وقيادات جديدة.. تحرير الشام تهيكل كيانها بظل وقف إطلاق النار بإدلب

أصدرت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، عددًا من القرارات تخص طرح هيكلة جديدة لمقاتليها والكتائب والألوية التابعة لها وإنشاء ألوية جديدة في الوقت الذي تشهد فيه منطقة إدلب وقفًا لإطلاق النار والأعمال القتالية منذ اتفاق بوتين وأردوغان بالخامس من الشهر الفائت.

ونشرت تحرير الشام على معرفاتها عدة بيانات أفاد البيان الأول منها باستحداث لواء جديد ضمن صفوف تحرير الشام تحت اسم “لواء طلحة بن عبيد الله” ويستلم قيادته العامة القيادي بتحرير الشام، أبو حفص بنش.

1542020 14 6

كما ضم البيان الثاني تشكيل لواء باسم “لواء الزبير بن العوام” ويستلم قيادته العامة القيادي بتحرير الشام، أبو محمد شورى، وتشكيل لواء ثالث باسم “لواء علي بن أبي طالب” تحت قيادة القيادي، أبو بكر مهين، دون تحديد أعداد عناصر هذه الألوية.

 

وفي البيان الرابع كان تشكيل لواء “عمر بن الخطاب” ويستلم قيادته العامة القيادي، عبد الله منصور، فيما أعلن البيان الخامس عن تشكيل لواء “سعد بن أبي وقاص” بقيادة القيادي، أبو قتيبة الشامي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اشتباكات من مسافة الصفر واستهدافات وجهًا لوجه.. العصائب الحمراء تفتح باب الانتساب لصفوفها

وختمت تحرير الشام بياناتها ببيان حول تعيين القيادي، أبو خالد الشامي، كمسؤول عن مطبخ الجناج العسكري بهيئة تحرير الشام، فيما لم يتم التوصل إلى شخصية أبو خالد وما إذا كان هو ذاته المتحدث العسكري بتحرير الشام والذي كان له عدة خطابات سابقة باسم الهيئة.

1542020 14 7

وتأتي هذه الخطوة بظل استمرار محاولات تركيا تنفيذ باقي بنود اتفاقها مع روسيا حول إدلب وتسيير دوريات مشتركة مع الجانب الروسي على الطريق الدولي حلب- اللاذقية والمعروف بالرمز “إم-4″، وهو ما يرفضه مدنيو إدلب الذين يعتصمون على الطريق الدولي منذ نحو نصف شهر لمنع الدوريات الروسية من المرور من الأجزاء التي تخضع لسيطرة المعارضة من الطريق، والتي تمتد من الترنبة شرقي إدلب وحتى جسر الشغور غربيها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| وجهاً لوجه.. عناصر تحرير الشام يهددون الجنود الأتراك بقطع رؤوسهم في ريف إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى