أخبار العالمسلايد رئيسيعدسة ستيب

بالصور|| الحرس الثوري الإيراني يستفز البوارج الأمريكية في الخليج.. والأخيرة تحذر

أصدر سلاح البحرية الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، بيانًا يدّين فيه تنفيذ زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني مناورات بالقرب من البوارج الأمريكية التي كانت تسيّر دوريات في المياه الدولية في الخليج، وصفًا تلك إياها بـ “استفزازية خطرة”.

وجاء في بيان الذي أرفقه سلاح البحرية الأمريكية بصور وشريط مصور: “إنّ 11 زورقًا سريعًا تابعًا للحرس الثوري الإيراني، اقتربت مرات عدّة وضايقت 6 سفن حربية أمريكية كانت تقوم بمهمة مشتركة للمراقبة البحرية في المياه الدولية في شمال الخليج”.

 

 

وأكد البيان على أن الزوارق الإيرانية اقتربت بسرعة عالية جدًا من السفن الأمريكية، حيث وصلت إلى مسافة 50 متراً فقط من حاملة الطوافات الأمريكية “يو إس إس لويس بولير” وإلى مسافة تقلّ عن 10 أمتار من قوس سفينة الدوريات “ماوي”، ودارت حولهم مرارًا وتكرارًا.

ووفقًا للبيان فإنّ القطع البحرية الأمريكية أطلقت إنذارات عدّة للزوارق الإيرانية لكنّ الأخيرة لم تردّ، وأعربت عن أسفها من هذا السلوك الإستفزازي والخطر، وشدّدت على أن قطعها “ستظلّ متيقّظة”.

وختم السلاح البحري الأمريكي، البيان بالقول: “أن عناصره مدرّبون على التصرّف باحترافية ولكنّ ضبّاطنا يتمتعون بحقّ التصرّف للدفاع عن أنفسهم”.

والجدير ذكره أن سفن حربية غريبة تسيّر دوريات منتظمة في مياه الخليج، لضمان حرية الملاحة فيها بعد الحوادث التي شهدتها العام الماضي، وكان الحرس الثوري الإيراني طرفاً فاعلًا فيها.

اقرأ أيضًا: صحيفة أمريكية – الحرب على إيران ستمتد إلى الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى