اخبار العالم

45 قتيلاً حصيلة تدافع أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي

أعلنت الشرطة التنزانية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 45 شخصاً في تدافع شهدته العاصمة دار السلام بتاريخ 21 آذار/مارس، أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي.

تأبين رئيس تنزانيا

وفي تفاصيل الحادثة، قال قائد شرطة منطقة دار السلام لازارو مامبوساسا “كان هناك الكثير من الأشخاص الذين أرادوا دخول الملعب ولم يتحلَّ بعضهم بالصبر، حاولوا الدخول عنوة ما نجم عنه تدافع، قتل 45 شخصاً”.

خمسة من القتلى ينتمون لعائلة واحدة

ووفقاً للمتحدث ذاته، فإنّ خمسة من القتلى ينتمون لعائلة واحدة، وأُعلن في وقتٍ سابق عن مقتل امرأة وأربعة أطفال في الحادث الذي وقع في ملعب أوهورو، لكن دون أن يتم الإعلان حينها عن العدد الكامل للقتلى. وتابع مامبوساسا إن العشرات جرحوا في التدافع لكن خرج معظمهم من المستشفى.

واصطف عشرات الآلاف في شوارع دار السلام هذا الشهر لوداع ماغوفولي الذي أعلنت الحكومة عن وفاته فجأة جراء مرض غامض في 17 آذار/مارس.

اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يتلقى لقاح كورونا ويدعو الفلسطينيين لأمرين

إلقاء نظرة الوداع على نعش الرئيس الراحل

وانتحب الناس وألقوا الورود على نعشه بينما نقل ضمن موكب عسكري من كنيسة إلى ملعب أوهورو، وهو أول موقع وضع فيه جثمانه ليتمكن المعزون من إلقاء نظرة الوداع عليه.

ووقع التدافع في اليوم الثاني من مراسم تكريم الرئيس الراحل في ملعب أوهورو.
الجدير ذكره، أنّ ماغوفولي توفي عن عمر ناهز 61 عاما جراء ما قالت السلطات إنها مشكلة في القلب، بعدما تغيّب لأسباب غامضة لنحو ثلاثة أسابيع وسط تساؤلات بشأن إن كانت وفاته ناجمة عن ما قالت المعارضة إنها إصابته بكورونا.

45 قتيلاً حصيلة تدافع أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي
45 قتيلاً حصيلة تدافع أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي

اقرأ أيضاً : ظروف غامضة تلف وفاة رئيس تنزانيا المنكر لوجود “كورونا”… ونائبته أول امرأة “محجبة” تقود البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى