الشأن السوري

25 دولار راتب مقاتلي ميليشيا “لواء القدس” في حلب وتمرد داخلي في صفوفها

كشفت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ توترات داخلية سادت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني، الذي كان يتبع الحرس الثوري الإيراني سابقًا، على إثر تخفيض دعمه المالي لمقاتليه المتمركزين في محافظة حلب.

وأكدت ذات المصادر أنّ مقاتلي ميليشيا “لواء القدس” أبدوا سخطهم وهددوا بتمرد على قيادتهم بسبب تخفيض مرتباتهم الشهرية إلى النصف، حيث كان كل مقاتل يستلم مرتب شهري يصل لنحو 73 ألف ليرة سورية، ما يعادل (56 دولار أمريكي).

ولفت المصدر إلى أنّ قيادة الميليشيا أرسلت لمقاتليها مبلغ 35 ألف ليرة سورية فقط هذا الشهر كمرتب لهم، مما أثار موجة الغضب لديهم، وهدد العشرات منهم بالاستقالة والتوجه للقتال في صفوف الميليشيات الإيرانية الأخرى.

اقرأ أيضًا: داعش يهاجم القوات الأمريكية في أكبر حقول النفط السورية عبر انغماسين.. وهذه نتائج المعركة

وبدورها قالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ ميليشيا “لواء القدس”، هي ميليشيا فلسطينية تتمركز في منطقة مخيم “النيرب” الواقع بالطرف الشمالي الشرقي من مدينة حلب، وتقاتل إلى جانب صفوف قوات النظام السوري منذ سنوات.

ولفتت مراسلتنا إلى أنّ الميليشيا كانت تتبع لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” قبل أن تنفصل عنها وتعمل على التنسيق مع القوات الروسية وقوات النظام السوري، التي مدتها بالأموال والعتاد العسكري.

يذكر أنّه يتمركز في حلب عشرات الميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية واللبنانية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وتتلقى الدعم العسكري والمالي من النظام الإيراني.

اقرأ أيضًا: من يقف خلف تشييع أهالي حلب وما هي الآلية.. إليك كامل التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق