شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قرية مصرية تتعرض لهجومٍ كثيف من الخفافيش.. وحالة ذعر بين الأهالي

تداول ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقاطع مصورة لانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش في قرية الحزانية التابعة لمدينة شبين القناطر، شمال القاهرة، ما أثار حالة من الرعب والذعر بين الأهالي.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن أهالي القرية المذكورة، فوجئوا بظهور أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منازلهم، الأمر الذي دفعهم لإبلاغ الأجهزة المعنية في محافظة القليوبية.

وأوضحت أن بعض الأشخاص، قاموا بمطاردة الخفافيش واصطيادها بغرض التخلص منها، خوفاً من تفشي فيروس كورونا بينهم، بسبب ارتباط ظهور الفيروس بالخفاش.

وأشارت تلك الوسائل إلى أنه جرى إشعال دخان داخل أحد المنازل التي ظهرت فيها الخفافيش بكثافة، ووضع “شطة حمراء” لمكافحتها، لافتةً إلى أنه تمَّ القضاء على 100 خفاش منها، إلا أن هناك أعداد كبيرة لم يتم القضاء عليها لصعوبة السيطرة على المكان.

وعلى صعيدٍ متصل، كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل 168 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و13 حالة وفاة.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس، بلغ 2673 حالة من ضمنهم 596 حالة تمّ شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: مبيعات المنشطات الجنسية وموانع الحمل ترتفع لنسب قياسية في مصر خلال حظر التجول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى