الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || خلافًا للقرارات.. فصيل الجبهة الشامية يعاود تهريبه للبضائع إلى مناطق ميليشيا “قسد”

شهد معبر عون الدادات بريف مدينة منبج، اليوم السبت، دخول أكثر من 20 شاحنة من المناطق المحررة شمال سوريا، عن طريق التهريب إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، رغم قرارات الحكومة السورية المؤقتة بإغلاق المعابر.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد العرابي، إنّ فصيل الجبهة الشامية التابع للمعارضة المدعومة تركيًا، هو المسؤول عن المعبر ودخول الشاحنات إلى مناطق “قسد”، وذلك خلافًا للقرارات الي تمنع دخول وخروج أي شاحنة.

وأوضح، أن أكثر من 20 شاحنة، بقيت نحو أسبوع أمام معبر عون الدادات، لتدخل اليوم وهي محملة بالبضائع إلى مدينة منبج، مشيرًا إلى أن المعبر مغلق بقرارات سابقة أصدرتها الحكومة السورية المؤقتة مع بداية الشهر الجاري.

WhatsApp Image 2020 04 18 at 7.08.20 PM

وأضاف مراسلنا، أن عمليات التهريب تركزت خلال الأيام الماضية، على الأغنام والمواشي، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار اللحوم في المناطق المحررة، كما تعمل الجبهة الشامية على إدخال المدنيين عن طريق الأراضي الزراعية، مقابل 100 دولار لكل فرد.

يأتي هذا في وقت تشدد فيه الحكومة السورية المؤقتة من إجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا، وهذا مالم يلتزم به المسؤولين عن هذا المعبر، وغير آبهن لحياة 5 مليون إنسان في المناطق المحررة، وفقًا لمراسلنا.

اقرأ أيضًا: إعادة فتح معبر “الدادات” في مدينة منبج بعد إغلاقه لنحو شهرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى