اخبار العالم

إسرائيل تراقب أكبر حدث عسكري في الشرق الأوسط.. “8 آلاف مقاتل يتوجهون إلى مصر”

كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس السبت، أن إسرائيل تراقب أكبر حدث عسكري في الشرق الأوسط، حيث سلطت الضوء على إعلان الجيش المصري مشاركة 34 دولة و8 آلاف مقاتل في مناورات “النجم الساطع”.

– إسرائيل تراقب أكبر حدث عسكري في الشرق الأوسط

وعبر حسابه الموثق على موقع “فيسبوك”، نشر متحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، فيديو يكشف عن أهداف التدريب المشترك، التي تجرى على أرض مصر في الفترة بين نهاية أغسطس الجاري و14 سبتمبر المقبل.

وقامت قناة “I24News” الإخبارية الإسرائيلية بنشر مقطع فيديو للقطات متلفزة لتوافد عناصر عسكرية للمشاركة في المناورات، حيث أفاد متحدث الجيش المصري بأن المناورات “تدريب عالمي وأهم وأكبر التدريبات المشتركة في الشرق الأوسط”.

ومناورات “النجم الساطع” تعد من أكبر المناورات المتعددة الجنسيات في العالم، وتقام بمصر، وتشمل تدريبات بحرية وبرية وجوية وقوات خاصة.

وبدأت هذه المناورات للمرة الأولى في أكتوبر 1980، بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في 1979، واستؤنفت عام 1981، ثم أصبحت تجرى في الخريف كل عامين.

وفي 2018، استضافت مصر فاعليات “النجم الساطع” بمشاركة 9 دول، أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا، و16 دولة أخرى بصفة مراقب، بينها باكستان والهند، وبمشاركة 21 دولة في 2021، وذلك إثر تعطلها في 2020 جراء تفشي جائحة كورونا.

إسرائيل تراقب أكبر حدث عسكري في الشرق الأوسط
إسرائيل تراقب أكبر حدث عسكري في الشرق الأوسط

اقرأ أيضاً:

))إسرائيل توجه رسالة للعناصر الموجودين داخل خيمة حزب الله في مزارع شبعا

))السلطات في السعودية تطلق “الإنذار الأحمر” في مكة المكرمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى