اخبار العالم

هجوم أوكراني على العمق الروسي.. وفيديو يوثق لحظة انفجار مسيرة استهدفت مدينة روستوف

بينما يستمر الجيش الروسي في محاولة فرض السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية، تزيد قوات كييف من سلسلة هجماتها باستخدام المسيرات على العمق الروسي.

هجوم أوكراني بالمسيرات على العمق الروسي

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، إحباط محاولة كييف لشن هجوم بثلاث طائرات مسيرة على أهداف في روسيا.

وقالت الوزارة في بيان: “في السابع من سبتمبر/ أيلول، في حوالي الساعة 3:00 صباحاً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف الإرهابي شن هجوم بثلاث طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية”.

وأضاف البيان: “دمرت قوات الدفاع الجوي ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية، منها اثنتان فوق أراضي مقاطعة روستوف وواحدة فوق منطقة رامنسكوي بمنطقة موسكو”.

من جهته، أعلن حاكم مقاطعة روستوف فاسيلي غولوبيف، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيرة في مدينة “روستوف على الدون” الروسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وكتب غولوبيف، في قناته عبر موقع تلغرام: “في حوالي الساعة 3 صباحاً، تم تفعيل نظام الدفاع الجوي في روستوف على الدون. وتم إسقاط طائرة مسيرة، ويجري التحقيق في الأضرار”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.


في السياق، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، إحباط هجوم أوكراني باستخدام مسيرة، وإسقاط الطائرة.

يشار إلى أن القوات الأوكرانية تهاجم بانتظام المناطق الروسية باستخدام الطائرات المسيرة، ويقع التركيز الرئيسي لها على الأراضي الحدودية، وتحديداً مقاطعات بريانسك وبلغورود وكورسك، وكذلك شبه جزيرة القرم.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية نفذت ضربات انتقامية على مناطق إنتاج وتخزين الطائرات المسيرة الأوكرانية.

وأمس الأربعاء، نجحت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة روزسكي في ضواحي موسكو.

العمق الروسي
هجوم أوكراني على العمق الروسي.. وفيديو يوثق لحظة انفجار مسيرة استهدفت مدينة روستوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى