الشأن السوريعدسة ستيب

شاهد|| صور من الأقمار الصناعية تكشف تدمير إسرائيل لطابق سري إيراني بدمشق

شنَّ الطيران المروحي الإسرائيلي، منتصف ليل أمس، غارات جوّية استهدفت عدداً من المواقع التابعة لقوات النظام السوري ومواقع إيرانية وأخرى لحزب الله في محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

 

1

ونشرت شركة “إميدج سات” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، صوراً التقطت عبر الأقمار الصناعية مؤخراً، وتظهر مدخل طابق تحت الأرض في قاعدة المزة الجوية قرّب دمشق، مشيرةً إلى أنها على صلة بفيلق القدس الإيراني.

وأشارت الشركة في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن الصور التقطت في 27 أبريل.

وأوضحت أن هذه الصور ترصد مدخلاً في قاعدة المزة العسكرية، وأدلة على تعرض الطابق تحت الأرض لغارة جوية إسرائيلية، بالإضافة إلى أهداف أخرى.

2
وكانت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، نشرت بأن قصفاً اسرائيلياً استهدف مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني في محافظة حمص في وسط سوريا، ما تسبب بإصابة عشرة أشخاص، هو الثاني من نوعه خلال ساعات، بعدما اتهمت دمشق ليلاً إسرائيل بإطلاق صواريخ على مواقع في جنوب البلاد، اقتصرت أضرارها على الماديات.

3

ومن جهته، أوضح محافظ حمص، طلال برازي، في تصريحات لوسائل إعلام النظام عن تعرّض “ثكنة عسكرية ومستودع ذخيرة لاعتداء لم تعرّف طبيعته حتى الآن”.

وبحسب ما صرح به مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” فإن الانفجار طال مستودعات ذخيرة
تابعة للميليشيات الايرانية وحزب الله اللبناني، جنوب شرق مدينة حمص.

وكثّفت إسرائيل، خلال السنوات الأخيرة، وتيرة قصفها لمواقع تابعة لميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بالإضافة إلى مواقع تابعة لقوات النظام السوري.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| قتلى وجرحى نتيحة انفجارات مجهولة تضرب حمص وحلب..والنظام السوري يوضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق