الصحة

تشبه أعراض فيروس كورونا.. أطباء يوضحون ظهور مرض جديد

أشار الخبراء إلى أن موسم الحساسية سيكون قاسياً هذا العام، ما يضاعف المخاوف مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) واختلاط الأعراض على الناس.

وبحسب تقرير لموقع “فوكس”، فإن أعراض فيروس كورونا الشائعة تشمل الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم والقشعريرة، ومع نقص الاختبارات، تتداخل هذه الأعراض مع مشاكل صحية أخرى وتجعل الناس في رعب من كورونا.

لافتين إلى أن تكون الحساسية قاسية هذا العام في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مؤكدين أن ولاية تكساس، تستعد لأسوأ موسم للحساسية منذ سنوات.

ووفق الموقع، فإن ولايات مثل جورجيا ونيويورك، شهدت بالفعل أعداداً شبه قياسية لغبار الطلع، وفي واشنطن العاصمة، ارتفعت حبوب الطلع بشكل مدهش في وقت مبكر من هذا العام، مشيراً إلى أن الوضع يزداد سوءاً، لأن بعض الناس لا تنتابهم أعراض فيروس كورونا، كما يحذر المختصون من أن الشخص قد يصاب بالفيروس وبالحساسية معاً.

ونقل عن آلان ريبرت، كبير خبراء الأرصاد الجوية في “اكواويذر” قوله إنَّ: “الذين يعانون من حبوب اللقاح العشبية سيواجهون موسماً طويلاً وقاسياً في الصيف”.

وعلى صعيدٍ متصل، بلغ عدد الحالات المؤكدة لمصابي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية مليون و289 ألفاً و235 مصاباً، فيما تخطى العدد الإجمالي للوفيات جرّاء الفيروس 73 ألفاً، بعد تسجيل نحو ألفي حالة وفاة إضافية خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: هل حقاً الـ فياجرا هو الأمل المنتظر للتخلص من كوفيد 19 والتحصن ضده.. تعرف على التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق