الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| المعارضة تطلق معركة مباغتة ضد قوات النظام السوري وتسيطر على قرية بحماة

تمكنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التابعة للمعارضة السورية، من السيطرة على قرية المنارة بسهل الغاب غربي حماه، بعد معركة عنيفة ضد قوات النظام مع استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين حتى اللحظة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في منقطة حماه، نور الدين محمد: ” شنّت فصائل المعارضة متمثلة بعناصر من غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عملية عسكرية تمكنت من خلالها السيطرة على قرية المنارة” وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأضاف مراسلنا إلى أنّ المعركة ماتزال مستمرة حتى اللحظة، مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، تزامن ذلك مع استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وأشار إلى أنّ أكثر من 150 صاروخًا مصدرها قوات النظام السوري في جورين، استهدفت بلدات سهل الغاب غربي حماة وقرى وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ومن جانبه قال مراسلنا عمر العمر بريف إدلب الغربي، إنّ قوات النظام ماتزال تقصف ناطق متفرقة من ريفي إدلب وحماه، منذ فجر اليوم حتى الآن مع التركيز على قرى وبلدات:
” عين لاروز ومحيطها وكنصفرة وكفرعويد والفطيرة، جنوب وغرب إدلب، وقرى القاهرة وقليدين والعنكاوي بمنطقة سهل الغاب غرب حماه”.

777

والجدير بالذكر أنّ منطقة خفض التصعيد في الشمال السوري والتي تضمّ ما تبقى من اللاذقية وإدلب وحماه، شهدت هدوءًا شبه تامّ، بالفترة الأخيرة مع تسيير دوريات تركية- روسية على الطريق الدولي M14 وسط احتجاجات لناشطين وموالين لهيئة تحرير الشام ضد الدوريات الروسية على الطريق المذكور.

اقرأ أيضًا: عمليات اغتيال متبادلة بدرعا.. 2 من المعارضة و9 من النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق