الشأن السوري

خلافًا لما روّجت وسائل الإعلام .. إيران تنشر مئات العناصر بهذه المناطق من دير الزور

عاكست التقارير الإعلامية الأخيرة ما يشهده الواقع على الأرض بعد أن جرى تداول أخبار مفادها أنَّ الميليشيات الإيرانية تنسحب من محافظة دير الزور، لتكثف الميليشيات من انتشارها بالمحافظة وتستقدم تعزيزات هائلة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ بلدة عياش غربي دير الزور شهدت، خلال الساعات الأخيرة، وصول مئات العناصر من ميليشيات فاطميون الأفغانية وزينبيون الباكستانية.

وأكمل مراسلنا بأنَّ العناصر وصلوا عبر حافلات من الأراضي العراقية عبر معبر البوكمال الحدودي، ليتمركزوا بعدها داخل مستودعات في بلدة كان الحرس الثوري الإيراني استولى عليها فيما سبق.

اقرأ أيضًا: خاص|| عقب يومين من محاولات لتبديل الدعم.. روسيا تسحب بساط السيطرة من إيران شرقي الرقة

كما استمرت الميليشيا الإيرانية الجديدة والتي تحمل اسم لواء “الإمام الهادي” بالانتشار في بمدينتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور، واستقدمت للمدينتين مئات المقاتلين الجدد.

وتأتي التعزيزات الإيرانية الجديدة بعد توقيع النظام الإيراني اتفاقًا مع نظيره السوري، ليمنحه الأخير حقوق استثمار البلوك رقم 12 في البوكمال واستخراج النفط والثروات الباطنية منه، لغايات تسديد ديون طويلة الأجل لإيران مقابل دعمها النظام السوري بحربه ضد الشعب.

فيما يبدو أنَّ تسيير مصالح إيران شرقي دير الزور كان ثمنه الانسحاب من شرقي الرقة لصالح روسيا التي بدأت، خلال الساعات الأخيرة، عمليات التنقيب عن الآثار بمناطق سيطرة النظام السوري شرقي الرقة وخاصة معدان ومحيطها وجهة البادية.

اقرأ أيضًا: خاص|| قياديي ميليشيا “الدفاع الوطني” ينقلبون على النظام السوري وإيران ويطلبون دعما روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى