الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى بقصف مدفعي وخروقات مستمرة من النظام السوري لهدنة إدلب

كثفت قوات النظام السوري من قصفها المدفعي والصاروخي اليوم الجمعة، على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وجرح مدنيين وعسكريين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة معرة النعمان استهدفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بلدة البارة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الجبهة الوطنية للتحرير الموالية لتركيا، وإصابة 5 مدنيين بجروح خطيرة تم نقلهم إلى المشافي الميدانية القريبة.

وأضاف مراسلنا أن قصفاً مدفعياً مماثلاً مصدره قوات النظام طال بلدات “سفوهن وكنصفرة وكفرعويد” في جبل الزاوية جنوب إدلب، وذلك في خرق واضح للهدنة التركية الروسية في محافظة إدلب.

processed 8

ولفت مراسل الوكالة إلى أن قوات النظام السوري المتمركزة في سهل الغاب قصفت بالمدفعية الثقيلة قريتي العنكاوي وقليدين في ريف حماة الغربي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الإستطلاع في أجواء المناطق المستهدفة.

يشار إلى أنّ الهدنة ووقف إطلاق النار بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة بات هشّاً للغاية، حيث اندلعت قبل أيام معارك عنيفة بين الطرفين تسبب بالعديد من القتلى والجرحى بينهم، بالوقت الذي تواصل فيه قوات النظام السوري والمليشيات التابعة قصف مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحماة.

اقرأ أيضًا: بينما أصحابها يعانون الجوع بالمخيمات.. ميليشيات النظام السوري “تعفش” المحاصيل الزراعية بالشمال السوري!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق