شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظات مؤثرة.. من بكاء إمام الحرم المكي أثناء أداء تكبيرات وصلاة العيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعًا مصورًا يوثق لحظة بكاء إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد، وذلك أثناء خطبة وصلاة عيد الفطر المبارك اليوم 1من شوال 1441 هـ الموافق 24 مايو 2020 م، من فوق منبر الحرم المكي.

ولم يستطع بن حميد، ضبط نفسه حيث اشتد بكاؤه وتقطّع صوته أثناء صلاة العيد بالمسجد الحرام بمكة المكرمة وقراءة سورة الفاتحة، واستمر بكاؤه حتى خلال تلاوة سورة الأعلى، إلى أن افتتح خطبته، قائلًا: عيدكم مبارك، وتقبل الله منا ومنكم الصيام، والقيام، وسائر الطاعات.

وتابع الشيخ خطبته التي عايد من خلالها على الأمة الإسلامية جميعها، وقال: “إن هذا يوم من أيام الله المباركة، إنه عيدنا أهل الإسلام، وسمي عيدا لكثرة عوائد الله تعالى على عباده، بالبر، والإحسان ، والإنعام”، وعند ختام خطبة العيد أوصى المسلمين في كل مكان بتقوى الله فهي التجارة الرابحة.

وأقام المسلمون صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقًا للأعداد والضوابط المتبعة في الصلوات الأخرى، والاحترازات الصحية اللازمة، في ظل أزمة تفشي الفيروس المستجد كورونا.

والجدير ذكره أنّ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أعلن مساء أمس، عن صدور موافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين، مع إيقاف حضور المصلين.

اقرأ أيضًا: جبل عرفات وحيدٌ هذا العام… حجٌ بلا حجاج ورمضان بلا عمرة .. شاهد الفيديو قبل أن تحزن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق