الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| متظاهرون بـ السويداء ينادون “يلا إرحل يا بشار”..

اعتصم أمس الأحد، عشرات الأهالي من محافظة السويداء في ساحة الكرامة وسط المدينة، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية وحرق المحاصيل الزراعية من قبل مجهولين في المحافظة وسط غياب تام لسلطات النظام السوري هناك.

 وبحسب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء فإنّ الاعتصام الذي ضمّ نخب مختلفة من المحافظة بين مدنيين وسياسيين، استمر مدة ساعة تقريباً، إذ رفع المحتجون لافتات تعبر عن مطالبهم.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد المواطنين المحتجين نادى بشعارات مناوءة لرأس النظام السوري، بشار الأسد، وقال “بدنا ينزل الدولار يلا ارحل يا بشار”.

بالفيديو|| متظاهرون بـ السويداء ينادون "يلا إرحل يا بشار".. وهذا ما جرى
مظاهرة السويداء

إذ حمّل رأس النظام السوري مسؤولية تدهور الأوضاع، إلا أن عدداً من المحتجين طلبوا منه الالتزام بمضمون الاعتصام الصامت، وعدم الخروج عن المطالب التي طرحوها.

وبحسب ما ظهر بالفيديو فقد اجتمع المحتجون حول الرجل وحالوا تأكيد عدم” تخريب وتسييس” الوقفة الصامتة.

بحسب تعبيرهم، ليرد عليهم الرجل غاضباً: “لأني حكيت كلمة حق وأطالب بالحرية فأنا أخرب الوقفة”، فيما أدار بعض المحتجون وجوههم وغادروا المكان.

وبحسب مصادر محلية في السويداء فإنّ الوقفة سيتم تجديدها في الفترة المقبلة، حيث ستتكرر مطالبات المتضررين من حرق المحاصيل الزراعية والوضع الاقتصادي المتردي هناك، إلا أنّها ستكون بعيدة عن أي مطالب سياسية.

اقرأ أيضاً : جريمة قتل تهزّ السويداء.. والضحية مجموعة نساء من عائلة واحدة

يذكر أن الأوضاع الاقتصادية في سوريا عموماً، تشهد تدهوراً مستمراً، يزيد احتقان الأهالي، في ظل عدم قدرة النظام السوري على وقف هذا التدهور، وغياب أي حلول بالأفق القريب.

اقرأ أيضاً : في حادثة يلفها الغموض.. رأس امرأة مقطوع في السويداء والطب الشرعي يوضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق