الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| النظام السوري يستغل عيد الفطر لاعتقال شبان شرقي الرقة.. والأهالي يردون: سندفن عناصركم بأرضنا

عملت قوات النظام السوري المتمركزة بمدينة معدان وناحية السبخة الخاضعتين لسيطرتها شرقي الرقة على استغلال أيام عيد الفطر لاعتقال الشبان عبر تسيير الدوريات ونصب الحواجز المؤقتة “الطيّارة”، بهدف سوق المعتقلين للخدمة الإلزامية بصفوف هذه القوات.

عشرات المعتقلين

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ عدد الشبان المعتقلين عبر الحواجز “الطيّارة” التابعة لقوات النظام السوري بمعدان والسبخة وصل بحسب المعلومات الأخيرة لـ 38 شابًا في معدان، و4 شبان في السبخة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ قوات النظام السوري استغلت خروج الشبان إلى الشوارع لزيارة الأقارب والتنزه أو ارتياد المقاهي للترفيه، لتعتقلهم بشكل فوري وتقتادهم إلى معسكرات التدريب الواقعة جنوبي معدان.

الأهالي يهددون

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ عددًا من رجال ووجهات معدان توعدوا الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام السوري بـ” دفن عناصرهم بمعدان” إذا لم يعيدوا الشبان المعتقلين.

خاص|| النظام السوري يستغل عيد الفطر لاعتقال شبان شرقي الرقة.. والأهالي يردون: سندفن عناصركم بأرضنا

فيما نشرت قوات النظام المزيد من الدوريات والحواجز على مداخل البلدة وفي شوارعها الرئيسية تحسبًا لأي تصعيد أو رد وتنفيذ وعيد قد يقدم عليه أهالي معدان، لتسود حالة من التوتر في المنطقة.

اقرأ أيضاً : خاص|| اعتقالات وتوتر ورفع جاهزية بين قوات النظام السوري و”جيش العشائر” شرقي الرقة.. والتفاصيل

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام تواجه وضعًا مترديًا بعد فقدانها لأعداد ضخمة من العناصر بالمعارك التي لا تزال مستمرة ضد الشعب السوري وفصائل المعارضة.

منذ عشرة أعوام، وهو ما يدفعها لرفد صفوفها بالشبان الذين تعتقلهم ويكون بعضهم أحيانًا تحت سن التكليف القانوني “18 عامًا”.

اقرأ أيضاً : مخابرات النظام تنشر مفارزها شرقي الرقة.. وحواجز جديدة لتكثيف الاعتقالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق