الشأن السوريالفيديو

مسرب|| قوات النظام السوري تنبش قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز جنوبي إدلب (فيديو)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطعًا مصورًا مسربًا يوضح نبش قبر الخليفة الإسلامي، عمر بن عبد العزيز، جنوبي إدلب على يد قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والرديفة.

تدنيس كامل ونبش للقبر

ويظهر في المقطع المصور قبر الخليفة الأموي وقد أزيح منه التراب وسُرقت كامل محتوياته، بعد أن كان داخل مبنى الضريح تعرض للحرق والتخريب في وقت سابق.

مسرب|| قوات النظام السوري تنبش قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز جنوبي إدلب (فيديو)

وكانت قوات النظام السوري سيطرت على قرية الدير الشرقي بريف معرة النعمان جنوبي إدلب في الرابع والعشرين من الشهر الأول من العام الحالي، حيث تضم الدير الشرقي قبر الخليفة الأموي.

من هو عمر بن عبد العزيز

ويعتبر عمر بن عبد العزيز أحد أشهر الخلفاء بالتاريخ الإسلامي، وهو الخليفة الثامن من الخلفاء الأمويين، وعلى الرغم من أنَّ فترة خلافته لم تدم سوى عامين، من العام 99 إلى 101 هجري، إلا أنَّها كانت مليئة بالخير والبركة.

ووصف البعض عمر بن عبد العزيز بـ “خامس الخلفاء الراشدين” لعدله وعلمه وزهده وتواضعه وخوفه من الله بالرعية وما تمتع به صفات قيادية جعلت من فترة حكمه مستقرة ومزدهرة.

ليست الحالة الأولى

والجدير بالذكر أنَّها ليست المرة الأولى التي تعتدي بها قوات النظام السوري والميليشيات الحليفة لها على قبور الرموز الإسلامية، حيث سبقها، بالسنوات الماضية، تدنيس قبر الصحابي والقائد العسكري الإسلامي، خالد بن الوليد، بمدينة حمص.

شاهد أيضاً : شبيحة النظام السوري ينبشون القبور ويهتفون لبشار الأسد داخل جوامع ريف إدلب

كما عملت قوات النظام السوري، خلال الأشهر الأخيرة، على تدنيس قبور المعارضين بمناطق ريفي إدلب وحلب التي سيطرت عليها هذه القوات بالحملة العسكرية الأخيرة، وهو ما أثار حالة من الغضب والاستهجان على المستوى المحلي والعربي.

شاهد أيضاً : حتى عظام الموتى لم تسلم.. شبيحة النظام السوري يُخرجون رفات الأموات من المقابر ويمثّلون بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق