الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

مقاطع مسرّبة من مناطق سيطرة النظام السوري بإدلب تظهر “تعفيش” المساجد والمشافي والدمار فيها (فيديو)

تداول ناشطون سوريون مقاطع مسربة، صورها قوات النظام السوري من مناطق سيطرتها في ريف إدلب الجنوبي، تظهر مساجد ومشافي مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وقد تعرضت للنهب والسلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنّ المساجد والمشافي لم تسلم أيضاً من أذى قوات النظام وميليشياته، حيث أنها قامت بسرقة جميع محتوياتها، بعد تدمير قسم كبير منها خلال الحملة الأخيرة على إدلب.

ويظهر في الفيديو المسرب من المسجد الكبير في مدينة كفرنبل مقاتلين للنظام السوري يصوران ما تبقى من ركام المسجد، وقد أُفرغ من أثاثه ومكبرات الصوت والنوافذ والأبواب، ولم يبقى فيه سوى أكوام من الركام والحجارة، بعد أن كان أحد أهم معالم المدينة ورمزاً لدى أبناءها.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بقصف مدفعي وخروقات مستمرة من النظام السوري لهدنة إدلب

وأضاف مراسلنا أنّ الفيديو المسرب الثاني هو لمشفى السلام للأطفال في مدينة معرة النعمان، ويظهر فيه المشفى خالٍ من جميع محتوياته وأجهزته الطبية.

ويبين الفيديو شوارع ومنازل مدينة معرة النعمان وهي خالية من أي عنصر بشري يذكر ومسلوبة من جميع محتوياتها حتى الشبكات الحديدية لشرفات ونوافذ الأبنية.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها امتهنت “التعفيش” بعد سيطرتها على مناطق كانت بيد المعارضة، حيث سلبت كل محتوياتها، وقامت ببيعها ضمن الأسواق العامة بمناطق سيطرتها، لتصبح بمثابة مصدر تمويل لضباط ومقاتلي تلك الميليشيات.

3052020 8 1

اقرأ أيضاً : مسرب|| قوات النظام السوري تنبش قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز جنوبي إدلب (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق