الشأن السوريسلايد رئيسي

أولى خطوات “قانون قيصر” بدأت.. الإدارة الأمريكية تلتقي المعارضة استعداداً لتطبيق القانون

أصدر الائتلاف السوري المعارض، يوم أمس السبت، بيانًا أعلن فيه بأن فريق عمل متابعة قانون قيصر لديه ناقش خطوات تطبيق القانون مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية، خلال اجتماع يعتبر الأول من نوعه جمع بينهما مساء أمس.

وأوضح الائتلاف في بيان قائلًا: “إن فريق المتابعة أجرى اجتماعه الافتراضي الأول مع مسؤولين من مكتب الممثل الخاص للشؤون السورية في وزارة الخارجية الأمريكية، وناقشوا معاً الخطوات القادمة التي ستبدأ في حزيران القادم لتطبيق القانون في كافة المستويات”.

وتابع الائتلاف قوله في البيان: بأنه “تم التأكد في الاجتماع على ضرورة التعاون بين الائتلاف والإدارة الأمريكية لضمان التطبيق الكامل لقانون قيصر، بما فيها ملف المحاسبة والعدالة الانتقالية”، لافتًا إلى تجهيز خطة للتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات السورية المعنية بذلك.

اقرأ أيضاً : “قيصر” يكشف لأول مرة عن معلومات خطيرة تطال المعارضة السورية.. والأخيرة تهدده

ووفقًا للبيان، فإن فريق العمل في الائتلاف يضمّ مجموعة من الأعضاء الذين يمثلون جهات مختلفة في المجتمع السوري، مثل الجاليات السورية والأحزاب والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني.

والجدير ذكره أنّ قانون قيصر جاء لمعاقبة النظام السوري وكل من يدعمه في جرائمهم ضد سوريا ويضعهم أمام عقوبات اقتصادية خانقة، ووافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على القانون منذ نهاية العام الماضي، ومن المتوقع أنّ يبدأ تطبيقه في حزيران/ يونيو القادم.

أولى خطوات "قانون قيصر" بدأت.. الإدارة الأمريكية تلتقي المعارضة استعداداً لتطبيق القانون
أولى خطوات “قانون قيصر” بدأت.. الإدارة الأمريكية تلتقي المعارضة استعداداً لتطبيق القانون

اقرأ أيضاً : مع اقتراب دخول ” قانون قيصر ” حيّز التنفيذ في سوريا.. واشنطن تكشف آلية تطبيقها وتهدد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق