الشأن السوريسلايد رئيسي

قيادي موالي لتركيا يؤكد نوايا معركة قادمة في إدلب.. ويكشف تفاصيلها

كشف القيادي بقوات المعارضة السورية الموالية لتركيا، مصطفى سيجري، عن وجود معلومات حول استعدادات النظام السوري لمعركة على إدلب.

وقال سيجري في منشور له على صفحته الشخصية في تويتر: “المعلومات من داخل النظام تؤكد والمؤشرات الميدانية تدل على عملية عسكرية ضد إدلب بهدف الوصول إلى معبر باب الهوى”.

وحذّر المجتمع الدولي من كارثة إنسانية محتملة، في حال اندلعت المعركة التي يتوقعها بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مع قوات المعارضة من جهة ثانية.

وطالب كل من واشنطن والاتحاد الأوروبي بتحرك أكثر جدية لمنع أي معركة أو اعتداء على المنطقة، معتبراً أنّ حياة أكثر من 4 مليون مواطن سوري في خطر.

تأتي تصريحات “سيجري” بالوقت الذي تحشد فيه كل من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها على جنوب وشرق المحافظة، وسط تحركات عسكرية روسية، مقابل استمرار تركيا تعزيز قواتها ونقاطها ونشر سلاح ثقيل ومنظومات دفاع جوي على الحدود، في مؤشرات على قرب المعركة.

قيادي موالي لتركيا يؤكد نوايا معركة قادمة في إدلب.. ويكشف تفاصيلها

وكانت منطقة إدلب قد شهدت مؤخراً خروقات من قبل قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، حيث حاولت عدة مرات التسلسل إلى مناطق المعارضة، وقصفتها بالمدفعية مراراً، بالوقت الذي تتحدث فيه روسيا عن وجود مجموعات تصفها بـ”الإرهابية” على الطرف الآخر.

اقرأ أيضاً : قيادي عسكري يكشف تفاصيل الاتفاق الذي تمَّ في قمة أنقرة، ولم يُعلن عنه رسميًا!!

يشار إلى أنّ تركيا وروسيا قد وقعتا اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب مطلع شهر آذار الفائت، مقابل فتح الطرق الدولية، وسيرت قوات الدولتين عدة دوريات مشتركة مؤخراً على هذه الطرق.

اقرأ أيضاً : مسؤول في حركة أحرار الشام “سوريا أصبحت ساحة حرب بالوكالة، ومعركة إدلب فرصة جديدة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق