اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 31-1-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والحربي والمروحي السوري أحياء ” كرم الطراب، الحرابلة، كرم حومد، المرجة، الميسر ” ومدن وقرى وبلدات حريتان، عندان، حيان، تل رفعت، الشيخ عيسى، صندف، مارع، عين دقنة، رتيان، بيانون” في الريف الشمالي ومدينة  الأتارب في الريف الغربي ومدن وقرى وبلدات  الباب، دير حافر، حميمة، المزرعة الفرنسية” ومحيط ” المحطة الحرارية” في الريف الشرقي .

كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” الجميلية، السبيل” ,وكانت حصيلة القصف مقتل أكثر من 15 شخص وإصابة أكثر من 40 آخرين.

على الصعيد العسكري:

شهد ريف حلب الجنوبي اشتباكات بين الثوار من حركة أحرار الشام وجيش النصر والجبهة الشامية وجبهة النصرة وفصائل أخرى ضد قوات النظام على محور ” خان طومان ” في محاولة قوات النظام التقدم باتجاه منطقة ” الصوامع ” تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في ” جبل عزان وتلة العيس ” رد الثوار باستهداف مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لهم.

وبريف حلب الشرقي دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام شمال غرب مطار كويرس العسكري في محاولة قوات النظام التقدم أكثر باتجاه المحطة الحرارية وسط قصف مدفعي عنيف وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في المطار.

وتمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية ” تل مكسور ” صباح اليوم وشن تنظيم الدولة ظهر اليوم هجوماً معاكساً محاولاً استرجاع القرية عقب استهداف مواقع قوات النظام بسيارة مفخخة لكنه لم يفلح في ذلك.

حي السكري - حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى