الشأن السوريسلايد رئيسي

طبول الحرب تقرع.. قوات النظام السوري تبدأ تجريب طائرات “ميغ 29” الجديدة في سماء إدلب

نفّذت طائرات حربية سورية ليلة أمس الأربعاء، عدة غارات جوية في أجواء أرياف إدلب وحماة واللاذقية دون ورود أي أنباء عن أضرار مادية أو بشرية على الأرض.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري حلق بشكل مكثف في أجواء جسر الشغور وسهل الغاب وتلال الساحل، بالتزامن مع عدة تنفيذات أصدرت إنفجارات قوية.

وبحسب بعض المصادر العسكرية المطلعة فإنّ التنفيذات الجوية التي قام بها الطيران السوري ماهي إلا صواريخ تجريبية ذات إنفجارات قوية في أجواء المناطق الحدودية بين النظام السوري والمعارضة.

462020 5 1 scaled
A Soviet-built MiG-29 Fulcrum fighter flown by Major (MAJ) Peter Meisberger, from Germany’s (DEU) 73rd Fighter Wing (FW), Laage Air Base (AB), Germany, fires a radar guided AA-10 “Alamo” short-burn air-to-air missile at a QF-4 “Rhino” full-scale aerial target drone during a live-fire weapons training mission.

وبدوره أكد مراسلنا أنه بلغ عدد الغارات 12 غارة جوية في محيط “تل أعور” بالقرب من مدينة “جسر الشغور”، ومحيط بلدتي “القرقور” و”الزيارة” في سهل الغاب غرب حماة، دون ورود أنباء عن أي إصابة تذكر.

اقرأ أيضاً : مولود جاويش أوغلو: اجتماع جديد حول إدلب في إيران.. نحن والروس على خلاف حول إدلب

ونشرت السفارة الروسية في دمشق على صفحتها الرسمية في تويتر، تأكيدات على أن قوات النظام السوري بدأت تجريب الطائرات الحربية الروسية من طراز ميغ 29، التي تسلمتها مؤخراً من روسيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت أنها قامت بتسليم النظام السوري دفعة طائرات حربية متطورة من طراز ميغ 29، فيما شددت على أنها ذات فعالية قتالية عالية أكثر من سابقاتها ضمن سلاح الجو الذي تقدمه روسيا للنظام السوري حسب اتفاقية التعاون المشترك بينهما.

جاء ذلك بالوقت الذي تحدثت فيه مصادر ميدانية عن استعدادات لحملة عسكرية وشيكة من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها في إدلب، وانهيار الهدنة المتفق عليها هناك بين روسيا وتركيا.

اقرأ أيضاً : موجة نزوح ثانية لآلاف المدنيين.. وتحركات عسكرية تنذر ببوادر معركة بإدلب (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق