شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “يا شيكاغو هيجي هيجي”.. شاب أردني في مظاهرات أمريكا يعلمهم طريقة التظاهر بشعارات عربية

شاب أردني في مظاهرات أمريكا

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً لشاب أردني في مظاهرات أمريكا الأخيرة التي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد، يحاول تعليم الشباب الأمريكيين التظاهر على الطريقة العربية.

وفي الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ واسع، تحدث شاب أردني يدعى محمد على صفحته في موقع فيسبوك عن أنه متواجد في إحدى مظاهرات ولاية شيكاغو الأمريكية، وطالب أصدقائه بتقديم مساعدة بالشعارات للمتظاهرين.

وانهالت على صفحة الشاب موجة من الردود من قبل رواد مواقع التواصل، بشكلٍ ساخر، تتضمن شعارات للتظاهرات التي تناولتها الشعوب العربية على مدى 10 سنوات خلال ثوراتها ضد أنظمة الحكم فيها، حيث اكتسب العرب خبرة واسعة في الثورات بعد هذه السنين.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو “جورج فلويد” يُشيَع بنعش من الذهب.. إلى مثواه الأخير وسط استمرار الاحتجاجات

وشارك الشاب مقطع فيديو لأحد الأمريكيين من ذوي الأصول الإفريقية وهو يلقنه كلمات لإحدى الشعارات، حيث تناول الأمريكي شعار “يا شيكاغو هيجي هيجي.. حق الزنجي لازم ييجي”، في إشارة إلى مقتل جورج فلويد الرجل الأسود بطريقة عنصرية من قبل رجال الشرطة الأمريكية.

يشار إلى أنّ احتجاجات أمريكا تواصلت في عدة ولايات، وسط استمرار التهديدات من قبل السلطات بالوقوف بحزم تجاه أعمال الشغب والتخريب التي تسبب بها بعض المحتجين.

بالفيديو|| "يا شيكاغو هيجي هيجي".. شاب أردني في مظاهرات أمريكا يعلمهم طريقة التظاهر بشعارات عربية
بالفيديو|| “يا شيكاغو هيجي هيجي”.. شاب أردني في مظاهرات أمريكا يعلمهم طريقة التظاهر بشعارات عربية

اقرأ أيضاً : وزير الدفاع الأمريكي ينقلب على ترامب.. ويُصرّح حول الاحتجاجات في أمريكا “ترامب خدعني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق