الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر خاص|| بعد مرتزقة المعارضة… مرتزقة سوريون جُدد في ليبيا برعاية روسية

كشف مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أن عدد العناصر الذين ذهبوا للقتال إلى جانب القوّات الروسية في سوريا وليبيا من ريف حلب الشرقي ودير الزور والرقة، بلغ 850 عنصراً منذ شهرين.

روسيا ترسل قوات النظام السوري إلى ليبيا!

وأكّد المصدر العسكري، أن القوّات الروسية تعقد اجتماعات مع عناصر الدفاع الوطني واللجان الشعبية المتواجدة في مناطق سيطرة قوّات النظام السوري بريف الرقة الشرقي بين الحين والآخر.

ولفت إلى أن القوّات الروسية، تقوم بسحب هؤلاء العناصر إلى صفوفها بهدف إرسالهم إلى ليبيا فيما بعد، للقتال إلى جانب قوّات الجيش الوطني الليبي (قوات حفتر) المدعومة من قبل روسيا وعدة دول عربية وغربية.

وأضاف المصدر العسكري، قائلاً: “تقوم القوّات الروسية بنقل هؤلاء العناصر إلى قواعدها العسكرية، بهدف إعادة تجهيزهم وتخضعهم لتدريبات مكثّفة على مدار 10 أيام”.

اقرأ أيضاً : خاص|| للمرتزقة السوريين الذاهبين إلى ليبيا.. فخ تركي جديد لكشف المقاتلين عديمي الخبرة

قواعد روسية في سوريا

وتابع في ذات الصدد: “ومن ثم يتم نقلهم للعمل مع القوّات الروسية في مناطق مختلفة من سوريا، فيما يتم إرسال البعض منهم إلى ليبيا للقتال هناك”.

وأشار المصدر العسكري أنه جرى نقل 50 عنصراً من القوّات المحلية التابعة لقوّات النظام السوري، في وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، من مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوّات النظام بريف الرقة الشرقي بالطائرات المروحية نحو القواعد الروسية المتواجدة في سوريا.

1062020 9 1 1

والجدير بالذكر أن فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً وبالتنسيق مع الجيش التركي، أرسلت مئات عناصرها للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الوطني الليبي المدعومة تركياً ضد الجيش الليبي (قوات حفتر)، مقابل إغراءاتٍ مالية.

1062020 9 1

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| دفعات جديدة من مخيمات النزوح كـ “مرتزقة” إلى ليبيا.. وعنصر يفضح تخلي الأتراك عن المقاتلين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى