الشأن السوريسلايد رئيسي

أمريكا تجدد آخر عروضها للأسد قبل “قيصر” وانهيار الاقتصاد السوري

أمريكا تجدد عروضها للأسد قبل قيصر

وجهت الإدارة الأمريكية، رسالة إلى النظام السوري، من خلال عدة تغريداتها نشرتها السفارة الأمريكية في دمشق، على حسابها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كشفت فيها عن الإستراتيجية الوحيدة التي يمكنها أن تنقذ النظام السوري من تعرضه للمزيد من العقوبات والضغوطات، ويمكنها أنّ تنقذ الليرة السورية من التدهور أكثر.

 

تغريدات السفارة

ومما جاء في تغريدات السفارة: “استراتيجية الخروج الوحيدة المتاحة للنظام السوري هي قرار مجلس الأمن رقم 2254

يجب على النظام السوري اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل سياسي للصراع السوري يحترم حقوق وإرادة الشعب أو فليواجه المزيد من العقوبات والعزلة”.

وأكملت السفارة كتاباتها بالقول: “كما قال السفير جيفري مراراً وتكراراً، فإن بشار الأسد ونظامه مسؤولون بشكل مباشر عن الانهيار الاقتصادي في سوريا”.

وأضافت قائلةً: “يبدد نظام الأسد عشرات الملايين من الدولارت كل شهر لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري، بدلا من توفير احتياجاته الأساسية”.

وختمت السفارة تغريداتها بتأكد على مواصلة أمريكا ممارسة الضغوطات على النظام السوري

حيث قالت: “ستواصل الولايات المتحدة فرض العقوبات وزيادة  الضغط الاقتصادي على نظام الأسد حتى يتم إحراز أي تقدم في العملية السياسية، بما في ذلك وقف إطلاق النار”.

أمريكا تجدد آخر عروضها للأسد قبل "قيصر"
أمريكا تجدد آخر عروضها للأسد قبل “قيصر”

والجدير ذكره أنّ قرار رقم 2254 ينص على تشكيل حكم انتقالي شامل وغير طائفي، ومن ثم يتم وضع دستور جديد للبلاد، وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية بموجب الدستور الجديد خلال 18 شهرًا.

قانون العقوبات قيصر

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد حالياً للبدء بتنفيذ قانون العقوبات الإقتصادية “قيصر”، على النظام السوري ومن يسانده ويتعامل معه، وذلك لمعاقبته على الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى