الشأن السوري

تشكيل قوات خاصة لضبط الأمن في إدلب , فما هي ولمن تتبع؟!

أعلنت القوة الأمنية في إدلب المدينة عن تشكيل ” القوات الخاصة في إدلب ” وفق بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء الرابع عشر من آذار مارس الجاري .

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” قال أمير القوة الأمنية السيّد ” أبو الحارث شنتوت ” إنّ القوات الخاصة تتكون من عناصر القوة الأمنية في قسم الدوريات و ذلك بعد خضوعهم لمعسكر تدريبي استمر قرابة الشهرين في صالات خاصة حيث تم اختيار أعداد و شخصيات معينة من ذوي الكفاءة من قبل المدربّين ، و تم تدريبهم على أعلى المستويات و تعتبر القوات الخاصة الآن من أفضل المجموعات المتدربة على أعلى المستويات في المناطق المحررة بحسب قوله .

و أضاف ” شنتوت ” أنّ القوات الخاصة هي أحد دروع المدينة في حفظ الأمن ، و تركز بشكل أساسي على حماية المدنيين في مدينة إدلب و محيطها ، و تكون مهامها في تأمين الطرقات و فض النزاعات إن حصلت بين المدنيين و هي تنسق مع جميع الأطراف بهدف تحقيق أفضل مستوى للأمن .

و من مهامها أيضاً حماية الفعاليات و التجمعات و نصب الحواجز الطيّارة على مدار الـ أربع و عشرين ساعة داخل المدينة و أطرافها و التفتيش و التأكد من الأشخاص و الممتلكات ، و من أجل العمليات الخاصة من اعتقال مجموعات مخربّة تسعى لزعزعة الأمن داخل المدينة أو تخطط لعمليات إجرامية و نصب الكمائن بشكل جيّد و أسلوب تدريب رائع لأجل ضبط المدينة من أيّ خطر متوقع ، مشيراً إلى أنّ بالنسبة لأعداد القوات لا أستطيع ذكرها لأسباب أمنية . بحسب قوله .

 

16111861 395910110746580 1011536717 n 1

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى