الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وحالات تسمم بين عناصر النظام السوري في معسكر بريف الرقة.. ومصادر تكشف التفاصيل

قُتل خمسة عناصر من قوّات النظام السوري، اليوم السبت، وتعرض 13 آخرين لحادثة تسمم في معسكر معدان التابع لقوات النظام شرق الرقة.

قتلى وحالات تسمم بين عناصر النظام السوري

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ 5 عناصر من قوّات النظام السوري، قتلوا بسبب تناولهم أطعمة معلبة منتهية الصلاحية، في معسكر معدان.

وأوضحت مراسلتنا أن 13 عنصراً آخرين من قوات النظام السوري، تعرضوا أيضاً لحالات تسمم، جرّاء تناولهم أطعمة معلبة منتهية الصلاحية، كانت قد وصلت ضمن مساعدات لوجستية قادمة للمعسكر من مدينة دير الزور.

وبحسب ما حصلت عليه مراسلتنا من معلومات عن مصادر خاصة، فإنه تمَّ نقل العناصر إلى مشفى مدينة معدان، كما وتمّ نقل قسم آخر إلى مشافي مدينة دير الزور.

اقرأ أيضاً : خاص|| عملية سرية مشتركة بين الروس والنظام السوري بالرقة.. و”ستيب” تكشف تفاصيلها

تهديد وتخويف

وأشارت تلك المصادر، إلى أن ضباط من قوّات النظام، طلبت من إدارة المشفى التكتم على الموضوع، وقاموا بتهديد الممرضين والأطباء بسحب شهادتهم وإعفائهم عن العمل وزجهم في السجن في حال تمَّ تسريب معلومات عن الحادثة.

أطعمة منتهية الصلاحية

ونقلت مراسلتنا كذلك عن تلك المصادر، قولهم إنَّ قوات النظام السوري، قامت بإتلاف المواد الغذائية التي قدمت منذ يومين إلى المعسكر عبر حرقها، بعد التأكد من أنها لاتصلح للاستخدام البشري ومنتهية الصلاحية منذ 2018.

اقرأ أيضاً : “بتهم حساسة وخطيرة” قوات النظام السوري تعتقل شباناً من الرقة.. ومصدر يكشف المناطق المستهدفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى