الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

بالفيديو|| مواجهات مباشرة لأول مرة بين متظاهري السويداء و”شبيحة” حزب البعث وحفظ النظام

أظهرت فيديوهات خاصة حصلت عليها وكالة ستيب الإخبارية من محافظة السويداء، اندلاع مواجهة مباشرة وصدام لأول مرة بين متظاهرين ضد نظام الأسد وعدد من الموالين من حزب البعث وسط المدينة.

وبحسب ما نقل ناشطون في مدينة السويداء، فقد خرجت مظاهرة ضد نظام الأسد اليوم في ساحة السير وسط المدينة، ليتفاجأ المتظاهرون باقتراب العشرات من موالو النظام السوري التابعين لحزب البعث، ورددوا شعارات موالية للأسد.

1562020 11 1

وبدأت المواجهات بين الطرفين عبر ترديد هتافات تعبر عن آراء سياسية، بين الموالين والمعارضين لنظام الأسد، في حادثة هي الأولى من نوعها في المحافظة.

وتطورت المواجهات لعراك بالأيدي بين الطرفين، ثم تفاجئ المتظاهرون بوصول سريع لقوات الأمن وحفظ النظام، وقاموا بتكسير اللافتات التي يحملها المتظاهرون ضد نظام الأسد وضربهم بالعصي واعتقال 3 شبّان هم (بشار طربيه ورواد صادق، واسماعيل الميمساني)، بحسب مصادر محلية.

وكشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ اجتماعاً سرّي جرى يوم أمس بين رئيس فرع أمن الدولة ولؤي الأطرش، المعروف بالأمير، تعهد فيه “لؤي” بتوقف المظاهرات مقابل الإفراج عن رائد الخطيب، وهو أحد النشطاء الذين اعتقلهم النظام السوري بالسويداء.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مظاهرات بالسويداء تؤكد المطالبة بإسقاط رأس النظام السوري.. وضباط أمنيين يصفونها بـ “غير العقلانية”

وبيّن المصدر أنّ الأطرش اجتمع مع شباب من الحراك وقادة “بيارق”، إلا أنّهم لم يصلوا لنتيجة، حيث رفض نشطاء الحراك توقف المظاهرات تحت أي ظرف، مما استدعى جعل المواجهات مباشرة بينهم وبين الموالين.

يشار إلى أنّ متظاهرو السويداء خرجوا مجدداً ونادوا بشعارات ضد نظام الأسد بعد المسيرة التي حشدها النظام قبل يومين هناك، وإرساله رسائل عبر وجهاء عشائر وشيوخ الطائفة الدرزية بضرورة إيقاف الحراك المعارضة.

1562020 11 1

اقرأ أيضاً : وجهاء من السويداء “الأبناء خرجوا عن الطاعة.. وهذه المظاهرات يجب بترها بكل السبل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق