اخبار سورياالفيديو

بالفيديو|| للمرة الثانية خلال أشهر.. انفجارات بمواقع النفط والغاز بحمص والنظام يتّهم “الإرهاب”

سُمعت أصوات انفجارات عنيفة منتصف ليلة أمس الإثنين، في ريف حمص الغربي، بالقرب من مصفاة نفط حمص، نتيجة أسباب مجهولة حتى الساعة.

ونقل تلفزيون النظام السوري ووكالة أنبائه الرسمية، أنّ الانفجار ناتج عن ضغط الغاز في المشروع السادس من مصفاة حمص، واندلع على إثره حريق ضخم، استطاعت فرق الدفاع المدني التابع للنظام السوري إخماده.

ومن جهتها كشفت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، بأنّ محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا ومصفاة حمص، تعرضت لاعتداءات وصف بـ”الإرهابية”.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام الشركة السورية للغاز التابعة للنظام السوري، غسان طراف، أنّه بعد الساعة 12,30 منتصف الليلة الماضية تعرضت محطة غاز الريان لاعتداءات “إرهابية” بعدّة قذائف ومحطة جنوب المنطقة الوسطى بثلاث قذائف ومحطة إيبلا بقذيفتين، ما أدى إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية.

وبحسب ذات المصادر فإنّ معمل غاز إيبلا يمد محطات الطاقة المحلية بحوالي 2.5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً، ويستخدم لتوفير الوقود محلياً.

ومن جهتها كشفت مصادر خاصّة أنّ النظام السوري يعمل على فبركة مثل هذه الروايات من أجل التغطية على الضغط الحاصل على المحروقات في البلاد، حيث لايوجد موارد تغطّي الحاجة المحلية، فيعمل على ضرب هذه الخطوط وإلصاق التهمة بالإرهابيين، على الرغم من أنّ المنطقة خاضعة لسيطرة النظام السوري منذ سنوات.

اقرأ أيضاً : بشار الأسد يصدر قوانين بإنشاء مصافي نفط جديدة بإدارة عائلة “قاطرجي”

يشار إلى أنّ ذات المواقع تعرضت لانفجارات مشابهة قبل شهرين في الـ12 من كانون الأول الفائت، وتحدثت حينها وسائل إعلام النظام السوري عن اعتداء بطائرات مسيّرة وقذائف من قبل “إرهابيين”.

شاهد أيضاً : احتراق منشآت نفطية كبيرة تابعة للنظام السوريّ والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى