الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| توفيق البوطي يشبه بشار وحلفائه بالنبي محمد وأصحابه في استنكارٍ لقانون “قيصر”

شبه إمام وخطيب المسجد الأموي الكبير بدمشق، توفيق البوطي، قانون “قيصر” الأمريكي

بما تعرض له النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” وأصحابه في مكة خلال فترة الدعوة الإسلامية ومقاطعة قبيلة قريش للنبي ببشار الأسد وحلفائه.

توفيق البوطي يشبه بشار الأسد بالنبي

وجاء حديث البوطي، عن قانون “قيصر” في خطبة الجمعة بالجامع الأموي في العاصمة دمشق، يوم أمس الجمعة، والتي بثّتها قناة “نور الشام” الموالية للنظام السوري.

وقال البوطي، خلال الخطبة إنَّ: “قانون العقوبات الذي يهدف إلى محاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري سيتم رفضه والتغلب عليه من خلال الصبر والتحمل”.

مشبهاً قانون عقوبات “قيصر” ضد النظام السوري وحلفائه، بوثيقة المقاطعة التي علقتها قريش على ستائر الكعبة المشرفة، قائلاً: “ما أشبه اليوم بالأمس”.

وأضاف القول: “سيرفض القانون كما رفضه أصحاب النبي محمد”، مشبهاً قانون قيصر بقانون البغي والعدوان الذي تنفذه الولايات الأمريكية لمحاصرة الشعب السوري.

ودعا البوطي، إلى الصمود والتصدي مستشهداً في ذلك بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة “نحن منتصرون”، و”إن الفرج مع الكرب”.

مواقف داعمة للنظام السوري

والجدير بالذكر أن توفيق البوطي، هو نجل، محمد سعيد رمضان البوطي، المعروف بمواقفه الداعمة للنظام السوري، والذي أغتيل في مدينة دمشق عام 2013.

وتمَّ تعيينه بعد أن قام وزير الأوقاف في حكومة النظام السوري بعزل الخطيب الأسبق للجامع الأموي، مأمون رحمة.

توفيق البوطي يشبه بشار وحلفائه بالنبي محمد وأصحابه في استنكارٍ لقانون "قيصر"
توفيق البوطي يشبه بشار وحلفائه بالنبي محمد وأصحابه في استنكارٍ لقانون “قيصر”

قانون قيصر

ودخل قانون “قيصر” الأمريكي حيّز التنفيذ، الأربعاء الفائت، بإعلان واشنطن إنزال عقوبات على 39 شخصاً وكياناً مرتبطين بنظام الأسد.

و”قيصر” هو اسم استُخدِم لإخفاء الهوية الحقيقية لعسكري سوري، سرّب صور السجناء الذين تعرضوا للتعذيب حتى الموت في سجون نظام الأسد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق