اخبار العالم

فيديو لإسقاط طائرة سيخوي 25 في أوكرانيا وأسر ضابط روسي كبير

أظهر مقطع فيديو جديد القوات الأوكرانية وهي تسقط طائرة سيخوي 25 “مقاتلة روسية” من السماء وتعتقل ضابطاً كبيراً بالجيش وتقصف مواقع روسية بطائرات هليكوبتر.

– فيديو لإسقاط طائرة سيخوي 25

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الأربعاء، فإن قناة برقية الموالية لروسيا، أعربت عن أسفها لنجاح هجمات كييف المضادة التي بدأت تتسارع في الأيام الأخيرة.

فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية: “إن معارك عنيفة تدور على 3 جبهات: في الشمال بالقرب من خاركيف، وفي الشرق في دونباس، وفي الجنوب في منطقة خيرسون – حيث شنت أوكرانيا هجوماً مضاداً”.

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق حقل في أوكرانيا، إذ أصيبت طائرة الهجوم الأرضي Su-25 أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض متجاوزة صاروخ دفاع جوي محمول (MANPAD)، وفقاً لقيادة العمليات الجنوبية في كييف.

في حين، أظهر مقطع فيديو آخر طائرات هليكوبتر أوكرانية تحلق فوق طريق يمتد بين الحقول الجافة وتطلق قذائف صاروخية على مواقع روسية في صف من الأشجار.

كما أصدر أناتولي شتيفان، الضابط في القوات المسلحة الأوكرانية، مقطع الفيديو الخاص بإسقاط Su-25.

ويمكن رؤية الطائرة وهي تحلق في إطار الفيديو من اليمين – مع طائرة ثانية تحلق عن قرب خلفها. الطائرة الأولى مرئية وهي تفقد الارتفاع.

وبدورها، قالت مصادر روسية: إن الطيار نجا وتم إجلاؤه”، ولكن “ديلي ميل” ذكرت أنه لا يوجد دليل على صحة تلك الأنباء.

وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، فقدت روسيا ما مجموعه 237 طائرة حربية و 208 طائرات هليكوبتر و 880 طائرة بدون طيار.

وأظهرت لقطات أخرى في منشور على Telegram لسجناء روس جنوداً أوكرانيين يقفون على طول طريق في الغابة، بينما يركع الجنود الروس على الأرض وأيديهم مقيدة خلف رؤوسهم.

كان أحد وجوه السجين مغطى بالدماء.

فيديو لإسقاط طائرة سيخوي 25 في أوكرانيا وأسر ضابط روسي كبير
فيديو لإسقاط طائرة سيخوي 25 في أوكرانيا وأسر ضابط روسي كبير


تابع المزيد:

)) شاهد|| سقوط مروحية عسكرية للنظام السوري بمدينة حماة ومقتل 3 طيارين

)) بالفيديو|| لحظة سقوط طائرة في السعودية أمام حشد من العامّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى