شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زلزال المكسيك.. بـ 7.5 درجة جعل البلاد تعيش بأهوال القيامة موقعاً قتلى ودمار هائل بالمباني

زلزال المكسيك

ضرب السواحل الجنوبية للمكسيك المطلة على المحيط الهادي، زلزال قوي بلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر، يوم أمس الثلاثاء، وتسبب زلزال المكسيك حالة من الهلع والخوف الشديدين بين سكان المنطقة، وترافق بتحذيرات من تسونامي جديد.

ووفقاً للمركز الوطني لرصد الزلازل في المكسيك، فإن الزلزال وقع في تمام 09:30 بحسب التوقيت المحلي للبلاد، في ولاية أواكساكا جنوب البلاد، حيث لقي هناك 5 أشخاص مصرعهم.

وأكدت وسائل إعلام مكسيكية بأن الزلزال أدى إلى أضرار مادية جسيمة في ولاية أواكساكا، حتى أن سكان العاصمة مكسيكو، شعروا به وأعقبته مئات الحركات الارتدادية، أدت لهزات عنيفة للمكاتب والمباني السكنية.

وقال الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في مقطع نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “نؤكد أن قوة الهزة كانت 7.5 درجة. لحسن الحظ، ليست لدينا أضرار كبيرة”.

وتابع: “حصلت انهيارات أرضية.. لكن ليس هناك من أمر خطير. لم تتعرض المنشآت الاستراتيجية، أي الموانئ والمطارات والمصافي والمصانع الكهرومائية لأي أضرار، كل شيء في حالة جيدة”.

فيما تم قطع الكهرباء في كافة أنحاء الولاية، كما تضررت المشافي، وتداولت وسائل إعلام عدة مقاطع مصورة تظهر كيف تتساقط الحجارة على المدنيين الذي هرعوا بالخروج إلى الشوارع.

اقرأ أيضاً : إسطنبول التركية على أبواب زلزال مدمر.. وخبير جيولوجي يكشف السيناريوهات المحتملة

وكانت السلطات الأمريكية قد أصدرت على الفور عقب الزلزال تحذيرات من احتمال وقوع “تسونامي” في السواحل الجنوبية للمكسيك وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس.

حيث أصدر مركز الإنذارات من تسونامي في المحيط الهادئ شعاعاً من 1000 كم يحوط بمركز الزلزال الذي وقع في المكسيك.

ويشار إلى أن المكسيك من أكثر دول العالم عرضة للزلازل القوية، بسبب وقوعها على 3 صفائح تكتونية، وكان آخر زلزال قوي شهدته المكسيك في سبتمبر/ أيلول عام 2017 ضرب مكسيكو وولايتي موريلو وبويبلا المجاورتين وحصد 370 قتيلاً.

اقرأ أيضاً : زلزال مدمر يضرب الشام كل 250 عاماً، هل حان الموعد؟ 3 سيناريوهات بعد هزات سوريا الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى