أخبار العالم العربي

إسرائيل تهدد بشكل رسمي دولة عربية.. وتحدد أهدافاً لضربها

وجهت إسرائيل، اليوم السبت، تهديداً “رسمياً” لدولة عربية، محددةً أهدافاً ستقوم بضربها على الفور، إذ حمل الجيش الإسرائيلي السلطات اللبنانية مسؤولية أي اعتداء ينطلق من أراضيها.

– إسرائيل تهدد بشكل رسمي دولة عربية

وفي بيان صدر اليوم السبت، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “كل اعتداء ينطلق من لبنان نحو سيادتنا تتحمل مسؤليته الحكومة اللبنانية”.

وأضاف البيان: أن “كل من يحاول خرق الحدود نحو الأراضي الإسرائيلية سيكون هدفاً مباشراً وسيتم قتله”.

وجاء هذا التهديد، بعدما أعلن الجيش في وقت سابق اليوم، عن “مقتل 4 مسلحين تسللوا صباحاً من جنوب لبنان”.

وكان المتحدث العسكري قد أوضح في بيانه أن مسيرة إسرائيلية استهدفت “وحدة كوماندوس حاولت التسلل من جنوب لبنان نحو إسرائيل”.

وأمس الجمعة، استهدفت إسرائيل أطراف بلدات لبنانية حدودية عدة، بينها علما الشعب والضهيرة والعديسة، وفق ما أفاد مصدر أمني لبناني لفرانس برس، موضحاً المصدر أن القصف أعقب “محاولة تسلل” حينها من الجانب اللبناني من قبل “مجموعة فلسطينية”.

وأتى هذا التحذير وسط مخاوف من تفلت الجبهة جنوب لبنان، على وقع التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الذي دخل يومه الثامن، وسط تعزيزات عسكرية إسرائيلية مكثفة على الحدود الشمالية وعند قطاع غزة أيضاً.

كما جاء وسط قلق دولي من فتح جبهات موازية لغزة وتدخل حزب الله وغيره من الفصائل الموالية لإيران سواء في العراق أو سوريا، ما قد يشعل صراعاً إقليميا أكبر، لاسيما مع تدفق السلاح الأمريكي والبريطاني إلى إسرائيل، مع مرابطة حاملة طائرات أمريكية ضخمة قبالة سواحل البحر المتوسط.

والجدير ذكره أن المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل تشهد منذ الأحد الماضي تبادلاً للقصف، غداة شن حركة حماس هجومها غير المسبوق على إسرائيل التي ردت بقصف عنيف ومكثف على قطاع غزة المحاصر.

وأدى هذا التصعيد إلى مقتل 1400 في إسرائيل بينهم 240 جنديا وضابطاً، وبلغ عدد الأسرى الذين أخذوا من إسرائيل حوالى 150.

أما في قطاع غزة، فقتل 2215 بينهم 614 طفلا على الأقل وجرح أكثر من 8700 ، جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

إسرائيل تهدد بشكل رسمي دولة عربية.. وتحدد أهدافاً لضربها
إسرائيل تهدد بشكل رسمي دولة عربية.. وتحدد أهدافاً لضربها

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| الجيش المصري يتحرك في سيناء ومعبر رفح يُغلق “نهائياً”

)) شاهد: لحظة وداع أم فلسطينية لابنها الذي قضى برصاص الاحتلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى