أخبار العالم

المرأة التي هزّت عرش أردوغان في إسطنبول… بين يدي القضاء التركي

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أن محكمة الاستئناف في العاصمة التركية أنقرة، أيدت حكماً بالسجن على، جنان كفتانجي أوغلو، المسؤولة بحزب الشعب الجمهوري المعارض.

إهانة أردوغان

وبحسب ما نشرته صحيفة “الأحوال” التركية، في تقريرٍ لها، فإن كفتانجي تواجه اتهامات بـ”إهانة” الرئيس رجب طيب أردوغان والدولة التركية وممارسة “الدعاية الإرهابية”.

وكانت المحكمة، قد قضت بسجن، كفتانجي، لمدة تسع سنوات وثمانية أشهر و20 يوماً، في سبتمبر 2019.

تدخل سياسي

وأوضحت الصحيفة التركية، أن المراقبون، يقولون إنَّ القضية ضد كفتانجي بمثابة “تدخل سياسي”، وأن محاكمتها تعد “محاولة لتقييد الحقوق والحريات”.

وذكرت في تقريرها، أنه سيكون بإمكان، جنان كفتانجي، استئناف القرار أمام المحكمة العليا.

مشيرةً إلى أنها كانت تنشر تغريدات ما بين عامي 2012 و2017، تضمنت انتقادات للرئيس التركي على خلفية مقتل فتى عمره 14 عاماً، أصيب بقذيفة غاز مسيل للدموع خلال تظاهرات “متنزه جيزي” المناهضة للحكومة العام 2013.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| المرأة الحديدية بتركيا: “أردوغان بلقاءه بوتين أخجلنا وأشعرنا بالخزي”

هزة كبيرة لأردوغان

وتواجه، كفتانجي، اتهامات “بالدعاية للإرهاب” أيضاً، وذلك على خلفية نشرها تصريحات لعضو في حزب العمال الكُردستاني المحظور في تركيا.

ووفقاً لتقرير الصحيفة التركية، فإن كفتانجي، قد أحدثت هزّة كبيرة للرئيس التركي وحزبه العدالة والتنمية، بعدما اضطلعت بدور رئيس في فوز حزب الشعب الجمهوري عبر مرشحه، أكرم إمام أوغلو، في الانتخابات المحلية بإسطنبول، في سابقة منذ 25 عاماً.

اقرأ أيضاً : أردوغان يعلن خسارته لأوّل مرّة بمعركة مهمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى