الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص لستيب|| نتائج الاجتماع الأول لقادة البيارق وفصائل مشايخ الكرامة بالسويداء

عقد اليوم الجمعة 26/6/2020 مجموعة من قادة البيارق التابعة لقوات شيخ الكرامة في السويداء، اجتماعاً موسعاً، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إصدار عدة قرارات متعلقة بالأحداث التي وقعت مؤخراً في المحافظة.

حيث تم التأكيد على عدم الرضا عن المواقف التي اتُخذت من قبل النظام السوري تجاه الحراك السلمي، إضافةً إلى نكث الوعود بما يتعلق بالإفراج عن المعتقلين.

وأعلنوا رد هيبة وصورة حركة رجال الكرامة عن طريق اجتماع علني كبير سيتألف من رجال سياسيين لمناقشة الطلبات المطروحة مع النظام السوري، والواجب تنفيذها، وعرض عسكري كبير في المدينة للتأكيد على ما تمتلكه الحركة من قوة، و تم اتخاذ القرار بعودة الحراك الشعبي إلى الشارع، مع تحذير الأجهزة الأمنية من تعرضها لأي مظاهرة أو أي فرد فيها، و قالوا إن هذه القرارات غير قابلة للنقاش.

كما صدر عن الاجتماع الاتفاق حول اسم جديد سيتم تكليفه بقيادة حركة رجال الكرامة ليحل مكان الشيخ “أبو حسن يحيى الحجار” القائد الحالي للحركة، وسيتم ذلك بعد اتفاق الآراء حول تعيين هذا الشخص، لما قدمه للحركة على أرض الواقع في وقت كثر فيه العملاء على حد قولهم، وتم التنويه بأن هؤلاء لهم تبعية أمنية وهم يعتبرون مرجع في المحافظة.

اقرأ أيضاً : صحيفة ألمانية تكشف عن تخلي حلفاء الأسد عنه بأكثر الأوقات حرجًا.. والأخير يغضب السويداء

وذكر المصدر الخاص لوكالة ستيب أنه من المقرر أن يُعقد الاجتماع التالي في مطلع الشهر القادم ومبدئياً تم تحديد موعده في يوم 5/7/2020 في مكان يحدد لاحقاً، وستكون مهمة الوجهاء والناطقين باسم الحراك التفاوض مع النظام السوري وتقديم عدد من المطالب الواجب تنفيذها.

كما أشار المصدر الخاص إلى اتهام الشيخ أبو حسن من قِبل شباب الحراك وشباب السويداء عامةً بالتقاعس عن أداء واجبه تجاههم، بعد أن تعهد بحمايتهم خلال تواجدهم في الساحات، وبأنه لم يحرك ساكن بعد اعتقال أكثر من عشرة شباب منهم أمام أعين الجميع.

وأخيراً أعلنت الحركة أن هذا الاجتماع سيكون نقطة انطلاق لكثير من الأحداث التي ستشهدها المحافظة في الأيام القادمة، وتوعدت بأن الحراك الشعبي لن يتوقف، حتى يتم تنفيذ كافة المطالب الشعبية.

اقرأ أيضاً : وجهاء من السويداء “الأبناء خرجوا عن الطاعة.. وهذه المظاهرات يجب بترها بكل السبل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق